المنبر الاعلامي الحر

أمواج هادرة تغص بمدينة اللواء الأخضر احتفاء باليوم الوطني للصمود “صور”

أمواج هادرة تغص بمدينة اللواء الأخضر احتفاء باليوم الوطني للصمود “صور”

إب- يمني برس

أقيم بمحافظة إب اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا بمرور أربعة أعوام من العدوان وتدشينا للعام الخامس.

 

وفي المهرجان الجماهيري.. ثمن محافظ إب عبدالواحد صلاح تفاعل أبناء المحافظة واحتشادهم المشرف في اليوم الوطني للصمود والتعبير عن رفضهم للعدوان وإيصال مظلومية اليمن للعالم.

 

وأشار إلى أن الخروج الكبير، مبعث فخر واعتزاز الجميع .. وقال ” نودع العام الرابع من العدوان بما فيه من أحداث ودمار وقتل واستهداف للبنى التحتية من قبل تحالف العدوان الذي استهدف الطرق والمستشفيات والمدارس والمصانع والجوامع والجامعات والمزارع “.

 

وأضاف ” سنظل صامدين لثقتنا بمظلومية قضيتنا ووفاءً للشهداء والجرحى وقيادتنا الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي والسياسية ممثلة بالأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وكذا ثقتنا بالنصر وتحرير الوطن “.

 

وأشار إلى أن أربعة أعوام من الإباء والشموخ والعزة، سطر فيها رجال الرجال أنصع صور التضحية والفداء في مواجهة العدوان وترسانته وأسلحته وعدته وعتاده .. وقال” أربع سنوات من الاحتشاد وتسيير القوافل والدفاع عن الوطن وتماسك الجبهة الداخلية والعطاء والسخاء والعـزم، مقابل ما لحق بالعدو من خزي وعار وهزيمة وإنكسار” .

 

ولفت محافظ إب إلى أن تحالف العدوان أخطأ في تقدير الحساب في حسم المعركة لصالحه باعتماده على عملاء ومرتزقة باعوا أرضهم مقابل حفنة من المال المدنس.. وأضاف ” نودع العام الرابع من الصمود ونستقبل العام الخامس بمعنويات عالية “.

 

وأوضح أن تحالف العدوان لم يأت لاستهداف طرف بعينه وإنما استهداف الشعب اليمني .. مؤكدا أن تحالف العدوان ومن تآمر معه ستفشل مؤامراتهم بصمود أبناء الشعب اليمني “.

 

وبين المحافظ صلاح أن محاولة العدوان في جر محافظة إب إلى مربع الصراع والاقتتال، ستبوء بالفشل الذريع .. مؤكدا أن أبناء إب يدركون مخططات العدو وعملائه وسيظلون دائما إلى جانب الوطن والأمن والاستقرار.

 

وجدد التأكيد على مواصلة التحشيد والتعبة وتقديم قوافل المال والرجال والعتاد للجبهات دفاعاً عن الوطن .

 

من جانبه أكد عبدالرحمن الحبري في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسة أن أبناء إب يجتمعون اليوم على كلمة سواء رفضا للعدوان والوصاية على الشعب اليمني .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن يركع أو يستسلم لدول العدوان مهما بلغت التضحيات.

 

وأشار إلى استمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات ومواجهة العدوان .. حاثا الجميع على مزيد من التماسك والصمود وتعزيز التكافل الاجتماعي .

 

وبين الحبري أن قوى العدوان مهما ارتكبت من جرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا صلابة وقوة واستبسالا في مواجهته.

 

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ عبد الباسط الحميدي أن العدوان سيندحر وسيجر أذيال الهزيمة والخزي والعار آجلا أو عاجلا .. لافتة إلى أن الشعب اليمني ينطلق في مواجهة العدوان من المبادئ والقيم والحفاظ على الثوابت الوطنية.

 

وأوضح أن العدوان لن ينال من صمود ووحدة وتلاحم الشعب اليمني، مستدلا بذلك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن أهل اليمن ” الإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان”.

 

ولفت الشيخ الحميدي إلى أن من أهم أسباب النصر تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة وتوفير إحتياجات المواطنين من الخدمات الضرورية المتعلقة بمعيشتهم.

 

وقدمت خلال المهرجان الجماهيري الذي شارك فيه وكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية وقيادات أمنية وعسكرية وأكاديميين وتربويين وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمشائخ والوجهاء، قصيدتان للشاعر جميل الكامل والشاعر عبدالقادر البناء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com