المنبر الاعلامي الحر

فعاليه خطابية وشعريه بالذكرى الاولى للشهيد النجار بمديرية سنحان(صور)

يمني برس – خاص

 

نظمت أسرة آل النجار بالتعاون مع مديريه سنحان ومحافظة صنعاء بمنطقة حزيز عصر اليوم الخميس فعالية خطابية وانشادية في الذكرى الأولى لاستشهاد المجاهد النقيب عبدالله النجار بالتزامن مع مرور أربعة أعوام من الصمود بوجه العدوان بحضور رسمي وشعبي كبير.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت عنوان”النكف على درب الشهيد” ألقى الشيخ محمد حسين النجار (شقيق الشهيد) كلمة ترحيبية أوضح خلالها عظم ما قدمة الشهداء الأبطال من أدوار بطولية وملاحم اسطورية في التصدي للعدوان ومرتزقتهم وجادوا بأنفسهم قرابين في سبيل الله دفاعا عن الوطن والشعب ورفضا للوصاية الخارجية على بلدنا ووقفوا صخرة منيعة للعدوان وحقده الدفين الذي جعل من اليمن وأجساد الشعب حقول تجارب لكافة الأسلحة المحرمة دوليا.

وأكد أنه لولا تلك التضحيات لما كان شعبنا اليمني يحتفل اليوم باليوم الوطني للصمود بعد إكتمال أربعة أعوام من العدوان الامريكي السعودي.

من جانبه قال العلامة فؤاد ناجي نائب وزير وزارة الاوقاف والارشاد أن توسط الذكرى الاولى للشهيد النقيب عبدالله النجار ( ابو منصور)التي أتت بعد احتفال شعبنا باليوم الوطني للصمود وقبل أيام قليلة من حلول ذكرى استشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وكذلك الرئيس الشهيد صالح علي الصماد تدل على عظمة بطولات وتضحيات الشهيد النجار.

وقال..نشعر بالفخر والاعتزاز عندما نحيي ذكرى الشهداء ونردد النشيد الوطني”لن ترى الدنيا على أرضي وصيا” ونحن صادقون على مبادئنا بينما المرتزقة بينما قوى العمالة والارتزاق تردد أبياته وفوق رؤوسهم رايات الغزاة والمحتلين والقاعدة وداعش وأصبحت نبضات قلوبهم غير يمنية.

وأضاف بان الشعب اليمني وجيشه ولجانه بصبرهم وتضحياتهم وصمودهم جعلوا من اليمن خلال اربعة اعوام بأرض المعجزات وذلك من خلال قوافل الشهداء اليومية وقوافل المدد للجبهات بالمال والرجال ويصنعون انتصارات سيخلدها التاريخ في صفحاته المشرقه وستتناقلها الأجيال القادمة في كتبها ومناهجها.

 

كما تطرق في كلمته الى خطورة مآل المتخاذلين ومن يسمون أنفسهم بالحيادين الذين لم يحركوا ساكنا طيله أربعة أعوام وصمتهم عن الجرائم الوحشيه ومجازر الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان.

ولفت الى ان الاربعة الاعوام الماضية من العدوان فرزت المؤمن من الصادق والخبيث من الطيب وغربلت الكثير في الداخل والخارج بما فيهم العلماء والمثقفين والمشايخ وغيرهم .

كما ذكر بأهمية عطاء الشهادة داعيا الجميع الى ان يكونوا أوفياء لدماء الشهداء وجادين في السير على دروبهم ونهجهم.

بدوره حيا وكيل محافظة صنعاء الشيخ احمد الصماط بالصمود الشعب اليمني بوجه العدوان، كما بارك لأسرة الشهيد النجار هذا الوسام الالهي الذي منحت به.

وقال هذا مايجب ان يسعى لنيله كل إنسان حر، مؤكدا على السير لمواصلة المشروع الذي ضحى الشهداء من اجله وان تكون غاية الجميع النصر والثبات.

وأضاف ان دول العدوان سعت ان تجعل 26 مارس يوما تحتفل به منذ اربعة أعوام ولكن الشعب اليمني جعله يوما للصمود الوطني.

وجدد التاكيد على ايلاء قيادة محافظة صنعاء جل الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وذويهم وانها من ضمن اولوياتها.

 


واستنكر عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى في كلمته التواطؤ والصمت العربي والعالمي والاممي جراء العدوان على اليمن الذي دخل عامه الخامس.

وقال” إن الحشود المليونية التي خرجت بميدان السبعين وساحات مختلف المحافظات تعد استفتاء شعبي واثبت للجميع اننا اليوم امام العالم المتأمرك والمتصهين المتشدق باحترامه لارادة الشعوب وحرصه على حقوق الطفولة “.

وأضاف إذا لم تحترم إرادة الشعب اليمني فإنكم سترغمون على احترام إرادة الشعب اليمني فالأيام القادمة حبلى بالمفاحآت .

تخلل الفعالية عرض فديو لمآثر الشهيد ومناقبه في مختلف الجبهات التي خاض فيها شرف الدفاع عن الوطن والصمود في وجه العدوان .

كما قدمت عدة قصائد شعرية جسدت مآثر الشهيد وعظمة التضحية للشهداء والصمود الاسطوري للشعب اليمني .

وكان من بين الحضور وكيل أمانة العاصمة علي القفري ووكيل محافظة صنعاء عبد القادر الشاوش وووكيل محافظة صنعاء محمد عبد الله عيسى وعضو مجلس الشورى حاتم محمد قايد والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية ووجهاء وأعيان حزيز ومديرية سنحان وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com