المنبر الاعلامي الحر

#صنعاء.. استشهاد وإصابة أكثر من40 مدنياً كحصيلة أولية وإعلام العدوان يعترف

 

صنعاء- يمني برس- خاص

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان استشهاد خمس طالبات على الأقل وإصابة 34 مدنيا معظمهن من الطالبات كحصيلة أولية جراء الغارة العدوانية التي استهدفت مدرسة الشهيد الراعي في حي سعوان بالعاصمة صنعاء.

 

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري في تصريح خاص لـ”يمني برس” أن الجريمة الوحشية أثارت هلعا وخوفا في أوساط طلاب وطالبات المدرسة ما أدى إلى إرتفاع عدد الأصابات, بالإضافة إلى تدمير وتضرر عشرات المنازل المجاورة للمدرسة وإصابة عدد من النساء

 

وأدان الحاضري الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين وطلاب المدراس التعليمية, مؤكدا أنها ترقى إلى جريمة حرب تضاف لآلاف الجرائم السابقة منذ بدء العدوان على اليمن .

 

وقال: في يوم الصحة العالمية الموافق 7 ابريل والذي يحمل شعار (الصحة للجميع) تحالف العدوان يحتفي بطريقته المعروفة عبر اشلاء ودماء الاطفال والنساء, داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسئوليته في هذا الجانب.

 

وفي السياق اعترفت وسائل اعلام دول العدوان بجريمتهم الدموية اليوم في حي سعوان بالعاصمة صنعاء حيث وصفت قناة الحدث مدرسة الطالبات المستهدفة بانها معسكر الشرطة العسكرية في محاولة بائسة للتنصل عن الجريمة وبهدف تضليل الرأي العام .