المنبر الاعلامي الحر

محافظة الحديدة توجه رسالة عاجلة لمايكل لوليسغارد بشأن الدريهمي

محافظة الحديدة توجه رسالة عاجلة لمايكل لوليسغارد بشأن الدريهمي

يمني برس – الحديدة

وجهت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة رسالة عاجلة الى رئيس لجنة التنسيق الأممية تتعلق بإستمرار جرائم وانتهاكات قوى تحالف العدوان ومرتزقته في محافظة الحديدة وخاصة الحصار المفروض على مدينة الدريهمي والذي ادى الى وفاة نساء ومسن.
وتضمنت الرسالة التي وجهها القائم بأعمال محافظ الحديدة لمايكل لوليسغارد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة وتنفيذ إعادة الانتشار، الوضع الإنساني الذي تعيشه المديرية والتي تنتقل من سيئ الى أسوأ.
واشارت الرسالة التي تعد الثانية الى مذكرة مدير عام مديرية الدريهمي الذي افاد فيها بوفاة أربعة أشخاص رجل وثلاث نساء وهم/
1.قاسم صغير قاسم.
2.سلامة علي بهيدر شجيني
3.سعيدة حسن سعيد
4.فاطمة محمد عجيلي
وذلك خلال الثلاثة الايام الماضية نتيجة إصابتهم بقذائف العدوان وعدم القدرة على إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات خارج المديرية بسبب الحصار المفروض والمستمر منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر.
وانتقدت الرسالة الموجهة من القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم عدم قيام الأمم المتحدة بدورها الانساني لإيصال المساعدات أو السماح بخروج أبناء المدينة المحاصرين لتلقي العلاج ، لافتاً الى أن إتفاق السويد ركز على معالجة الوضع الإنساني إلا أن ابناء المحافظة لم يلمسوا أي دور إنساني من الأمم المتحدة أومن لجنة التنسيق يخفف عن المواطنين هذه المأساة.
وقال قحيم في رسالته أن السلطة المحلية بالمحافظة وبعض الخيرين قاموا بتجهيز قافلة مساعدات وإيصالها إلى مبنى الأمم المتحدة لتقوم بدورها بالتنسيق لإدخالها لكن دون جدوى مؤكداً ان السلطة المحلية تفاجئت بردهم السلبي وتجاهلهم لهذه المعاناة والكارثة الإنسانية
ودعت الرسالة رئيس لجنة التنسيق بسرعة التدخل لرفع المعاناة عن ابناء الدريهمي المحاصرين وذلك تحت بند الوضع الإنساني الذي تضمنه اتفاق السويد.
واضافت: لابد أن يكون للوضع الإنساني صوتا عاليآ ويدآ قوية لرفع المعاناة عن سكان الدريهمي وإشعار المجتمع الدولي بجرائم تحالف العدوان

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com