المنبر الاعلامي الحر

لليوم الثاني.. فرق الرقابية الأممية تواصل متابعة خطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة (صور)

لليوم الثاني.. فرق الرقابية الأممية تواصل متابعة خطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة (صور)

يمني برس – الحديدة

واصلت فرق الرقابة التابعة للأمم المتحدة لليوم الثاني على التوالي أعمالها في متابعة خطوة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة من قبل الطرف الوطني.

وقامت فرق الرقابة التابعة للأمم المتحدة اليوم بزيارة المرافق والمباني للتحقق من التزام الجيش واللجان الشعبية بتنفيذ الاتفاق.

وقد ناقش رئيس فريق المراقبة في ميناء الحديدة ريكاردو أفليسو مع الجهات المعنية آلية إزالة المواد غير المنفجرة التي خلفها قصف الطيران للميناء ومحيطه

وأظهرت عملية إعادة الانتشار في الموانئ الثلاثة بمحافظة الحديدة “الصليف ورأس عيسى والحديدة”، الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم، كما أكدت جدية ومصداقية الطرف الوطني في تنفيذ التزاماته فيما يخص الحديدة.

وأكدت منظمات دولية أن عملية إعادة الانتشار بالموانئ الثلاثة بالحديدة أثبتت جدية الطرف الوطني الممثل لحكومة الإنقاذ في صنعاء على تنفيذ التزاماته وتحقيق السلام في الحديدة وتجنيبها مزيدا من المعاناة.. مشددة على أهمية أن يقوم الطرف الأخر بخطوة مماثلة لتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع.

وقد رحب رئيس لجنة التنسيق الأممية بالحديدة الجنرال مايكل لوسيغارد بعملية إعادة الانتشار أحادية الجانب من موانئ الثلاثة الحديدة.

ودعا لوسيغارد الطرف الآخر إلى خطوات مماثلة لتنفيذ الاتفاق وتحسين الأوضاع الإنسانية. . مؤكدا على ضرورة أن تلي هذه الخطوة، إجراءات ملتزمة وشفافة ومستمرة من قبل الأطراف، للوفاء بالتزاماتهم.

وبحسب بيان مكتب المبعوث الأممي، فإن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) ستقوم بمراقبة عملية إعادة الانتشار الأحادي الجانب التي تستمر حتى 14 مايو الجاري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com