المنبر الاعلامي الحر

لقاء حكومي بصنعاء لمناقشة جوانب تنفيذ الرؤية الوطنية

لقاء حكومي بصنعاء لمناقشة جوانب تنفيذ الرؤية الوطنية

207

يمني برس:

عُقد يوم الاثنين لقاء حكومي بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، كرس لمناقشة عدد من المواضيع الحكومية وفي مقدمتها ما يتصل بتنفيذ الرؤية الوطنية لمواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي بداية اللقاء أعرب الحاضرون عن تعازيهم ومواساتهم القلبية لرئيس الوزراء في وفاة شقيقه المناضل فريد صالح بن حبتور، وقرأوا الفاتحة، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

وبحث اللقاء المهام التحضيرية المرتبطة بتنفيذ الرؤية الوطنية على مستوى مختلف الوزارات والجهات الحكومية المشتركة في الاجتماع، والدور المناط بالمكتب التنفيذي لتسيير الرؤية في القطاع الحكومي في إسناد الوزارات والجهات الحكومية للبدء بالخطوات التنفيذية وفقا للآلية التنفيذية والأدلة الإرشادية اللازمة للسير وفق منهج علمي واضح في صياغة وإعداد وتنفيذ المشاريع الآنية والمتوسطة المدى.

وأكد رئيس الوزراء على الأبعاد الهامة التي تحملها الرؤية على المستوى الوطني باعتبارها مشروع نهضوي انطلق من الواقع اليمني وبالتالي معبراً عنه وعن التطلعات المشروعة للشعب اليمني أجمع في دولة حديثة ومتطورة.

وحث الجميع على المضي السريع في المناقشة الواسعة والعلمية للخطوات التنفيذية التي تمهد للبدء في تنفيذ محاور الرؤية في الواقع العملي في المشاريع والجوانب الإجرائية الآنية وبالتالي التأسيس للانطلاق للمشاريع متوسطة المدى ومن ثم طويلة المدى.

واعتبر حضور الروح الوطنية واستشعار المسؤولية تجاه حاضر ومستقبل الوطن وكذا تضافر الجهود وتكاملها وتناغمها من أهم العوامل المساعدة على نجاح المهام الأحادية والجماعية التي نصت عليها الرؤية.