المنبر الاعلامي الحر

الوحدة العلمائية لأنصار الله بمحافظة إب تقيم أمسية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام علي

الوحدة العلمائية لأنصار الله بمحافظة إب تقيم أمسية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام علي

يمني برس – إب

 

نظمت الوحدة العلمائية لأنصار الله بمحافظة إب أمسية خطابية ودينية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه للعام الهجري 1440 هـ ..

 

وفي الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة حارث المليكي والقاضي عبدالفتاح غلاب والدكتور اشرف المتوكل ألقى وكيل المحافظة مسؤول الوحدة العلمائية كلمة اوضح فيها جانبا من حياة الإمام الأعظم ودوره وصفاته التي كان لها بالغ الأثر في خوف أعداء الأمة منه وسعيهم للتخلص منه وكيف مثل استشهاده منعطفا خطيرا عانت الأمة نتيجته حتى اليوم .

 

وبين المروعي أن مسارات الإنحراف تجلت في براءة الذمة ممن يروى عن علي وآل بيته ولا يجوز لهم رواية او شهادة وتضعيف اي حديث عنهم او عن فضائلهم بل وطرح أحاديث في فضائل أخرين .

 

واشار إلى أن إحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنيين تستفيد منها الأمة معرفة هذه الشخصية العظيمة والإلمام بها ودورها والإرتباط بها والتعلم منها دروسا في الشجاعة ومقارعة الظلم والطغيان .

 

وألقى مسؤول الوحدة الثقافية حسام القطابري كلمة تطرق فيها إلى التربية الإيمانية التي انتجت هذه الشخصية الإستثنائية وهي تربية كان معلمها الوحيد سيد الخلق أجمعين محمد صلوات الله عليه وآله . داعيا الأمة إلى ان يجعلوا من الإمام علي الأنموذج الذي ينبغي أن يقتدوا به للخروج مما هم عليه من هوان وذل ..

 

وفي كلمة العلماء والخطباء اكد الشيخ علي العكام أن الإمام علي كرم الله وجهه هو الشخصية التي يجمع ويجتمع عليها جميع المسلمين في أسقاع هذه الأرض . لافتا إلى إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب حدث سيعمل على توحيد الأمة وخروجها مما هي عليه من ذل وهوان ..

 

تخلل الأمسية قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل .

 

حضر الأمسية المسؤول الإجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com