المنبر الاعلامي الحر

محافظ سقطرى يعلنها ثورة على القوات الإماراتية في الجزيرة

محافظ سقطرى يعلنها ثورة على القوات الإماراتية في الجزيرة

 

يمني برس- متابعات

أدان محافظ محافظة سقطرى ” هاشم السقطري” اليوم الثلاثاء، ما تقوم به قوى الغزو والاحتلال الإماراتي والمليشيا التابعة لها من زعزعة الأمن وشق الصف الاجتماعي بين أبناء المحافظة لتمرير ما تسوله له أنفسهم في الجزيرة.

 

وفي تصريح خاص “لوكالة الصحافة اليمنية “: استنكر السقطري ما يقوم به أعوان الإمارات في المحافظة من اعمال استعمارية معتبرا ذلك عدوانا غاشما يهدف إلى استئصال الوجود السقطري الذي تعمل عليه قوى الغزو والاحتلال الإماراتي بزرع الممارسات غير الأخلاقية وخلق الفوضى لتفكيك أبناء المجتمع الواحد.

 

 

كما دعا محافظ سقطرى كافة المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية للقيام بدورهم الفعال لمواجهة الظاهرة الدخيلة التي تستهدف سقطرى ارضا وانسانا عبر اجندتهم من عباد الدراهم في المحافظة.

 

كما حمل محافظة سقطرى المحتل الإماراتي كافة الإعمال التخريبة داخل المحافظة والتي عبر عنها باللعب بالنار تجاه سقطرى وأبنائها الشرفاء.

 

وشهدت محافظة سقطرى  مساء اليوم الثلاثاء, مواجهات عنيفة سقط خلالها عدد كبير في صفوف مرتزقة العدوان الموالين للإحتلال الإماراتي قتلى وجرحى بينهم قيادات.

وأفادت مصادر جنوبية موالية للعدوان باندلاع مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين فصائل مرتزقة العدوان في ميناء الجزيرة بعد محاولة مليشيا الحزام الأمني المدعوم إماراتيا اقتحام الميناء.

وأضافت بأن المواجهات تسببت بإصابة قائد ما يسمى بالحزام الأمني بجروح بالغة وعدد من الجنود المرتزقة, مشيرة بأن الوضع ما يزال متوتر حتى اللحظة.

يشار إلى أن قوات الإحتلال الإماراتي نقلت المئات من مليشيا ما يسمى بالحزام الأمني من عدن إلى الجزيرة الأسابيع القليلة المنصرمة لاستحكام قبضتها العسكرية على كامل جغرافية الجزيرة, وهو ماقوبل برفض عام من أهالي الجزيرة.

وكانت قيادة الغزو والاحتلال الإماراتي أقدمت مسبقا على فصل وتسريح المئات من أبناء الجزيرة من وظائفهم بعدد من مرافق الدولة واقتادت بعضهم إلى جهات مجهولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com