المنبر الاعلامي الحر

تجدد المواجهات في همدان بعد رفض الإصلاح للوساطة مرتين .. والقشيبي يخطط لقمع مسيرة الحوثيين في عمران الجمعة المقبلة .

يمني برس _ خاص :

همدان

أفادت مصادر محلية في مديرية همدان عن تجدد المواجهات والإشتباكات بين مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين ومسلحي حزب الإصلاح بقيادة البرلماني قناف القحيط بعد أن رفض مسلحو حزب الإصلاح للوساطة القبلية والعسكرية للمرة الثانية على التوالي .

و أضاف المصدر أن لجنة الوساطة فشلت في مساعيها بإيقاف المواجهات وحل النزاع بسبب تعنت عناصر حزب الإصلاح ورفضهم للوساطة .

و أكدت المصادر عن تقدم أنصار الله الحوثيين في الميدان بإتجاة جنوب شرق ثلاء ” ذرحان ” ومناطق إخرى بإتجاة طريق شبام كوكبان المحويت .

و تأتي هذة المواجهات في مديرية همدان بعد قيام عناصر من حزب الإصلاح بقيادة البرلماني الإصلاحي قناف القحيط بنصب كمين مسلح في الخط العام بمنطقة ـ همدان ـ قاع المنقب و استهدف سيارة مواطنين محسوبين على الحوثيين ما أدى الى قتل 3 أشخاص و هم : ايوب يحي حمودي _ علي مسعود عسولي _ حمير علي جمينه و جرح آخرين وهم  : علي حجران _  شاكر حمودي _  محمود يحي حمودي .

الناطق بإسم أنصار الله محمد عبدالسلام " ارشيف "
الناطق بإسم أنصار الله محمد عبدالسلام ” ارشيف “

الناطق الرسمي لأنصار الله كتب في صفحتة الرسمية متحدثاً عما يحدث في همدان قائلاً : يعتدون علينا ، ويقطعون الطريق ، وينصبون الكمائن ، ويقتلوننا بدم بارد ، وبكل جرأة ..، ثم لما ندافع عن أنفسنا يتحول الرد إلى أننا نسعى إلى حصار صنعاء ، وإلى تقويض النظام الجمهوري ، وأننا نعتدي على الآخرين ، وأننا ننفذ أجندات خارجية ، وو … الخ ..)

و أضاف قائلاً أنة وعلى إثر هذا الإعتداء قاموا بالرد على هذا العدوان كحالة طبيعية تجاه ما وصفها بعنجهية وغرور  عناصر وميليشيات حزب الإصلاح والتي لا تريد إلا أن تكون بوابة للشر وداعية للفتنة  لذلك قال أنها هي من تتحمل كافة النتائج وما يترتب على ذلك .

من جانب آخر قال رئيس تحرير صحيفة المسار الصحفي / اسامة ساري أنة حصل على معلومات تفيد  أن اللواء حميد القشيبي الحليف البارز لأولاد الاحمر وعلي محسن أنة يتنقل في عمران على متن سيارة فيتارا معتمة النوافذ ، حيث زار اليوم نقطة “ضبر الجنات ” ، و يضاعف ثكناته العسكرية في محيط مدينة عمران استعداداً للاعتداء على المسيرة السلمية لأبناء المحافظة المقرر خروجها يوم الجمعة المقبلة في مدينة عمران .

كما اتهم اسامه ساري في منشور على صفحته بالفيس بوك أولا الاحمر بقيادة حميد الاحمر قيامة بإعداد مخططاَ عدوانيا للاعتداء على المسيرة السلمية .

القشيبي مع اللواء محسن " ارشيف "
القشيبي مع اللواء محسن ” ارشيف “

وقال ساري أنة : ( وفي اجتماع لحميد الأحمر مع قيادات في حزب الاصلاح تم الاتفاق على بث شائعات تقول بأن الحوثيين سوف يعتدون على المسيرة السلمية ليبرروا السيطرة على مدينة عمران

ساري قال إن هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف إلى ترويج الشائعات ينفذة حزب الإصلاح وبرعاية من أولاد الأحمر  و هي تمهيد من قبلهم للاعتداء على المسيرة ثم الادعاء أن الحوثيين هم الذين اعتدوا عليها..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com