المنبر الاعلامي الحر

محافظات يمنية تشكو من إنعدام مشتقات النفط .. و مزارعون ينفذون وقفات إحتجاجية تطالب بتوفير الديزل .

يمني برس _ صنعاء :
أزمة الديزل

تمددت أزمة انعدام المشتقات النفطية لتصل الى كل المحافظات دون أية أسباب معروفة  حيث تشهد العاصمة صنعاء انعدام شبة كامل لمادة الديزل في محطات الوقود لأسباب غير معروفة، فيما يقطع مزارعون بمحافظة الحديدة الطريق الرئيسي احتجاجاً على انعدام مادة الديزل والمطالبة بتوفيرها .

و تدخل ازمة الديزل التي تضرب معظم محافظات البلاد أسبوعها الثاني  وسط مخاوف من استمرار الأزمة لفترة طويلة ونشوء سوق سوداء، فيما لم يصدر عن حكومة باسندوة اي اجراءات لحل الأزمة.
.
و أقر مجلس النواب اليوم في جلستة  استدعاء وزيري النفط والمعادن و المالية، لمسائلتهم حول سر اختفاء مادة الديزل في  الأسواق اليمنية .

و وجه البرلمان بهذا الشأن، رسالة اليوم إلى رئيس حكومة الوفاق الوطني لحضور وزيري النفط والمعادن والمالية جلسة المجلس التي سيعقدها المجلس الخميس المقبل للإيضاح حول أسباب عدم توفر مادة الديزل.

وتشهد عدد من المحافظات اليمنية منها  العاصمة صنعاء و عدن والضالع وأبين ولحج للأسبوع الثاني على التوالي أزمة خانقة في مادة الديزل تسببت في اختناقات مرورية في الشوارع.

وتشهد محطات الوقود في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات إزدحام شديد وصفوف طويلة للسيارات و مختلف أنواع الشاحنات والمركبات التي تنتظر لأيام من أجل حصولها على بضع لترات من مادة الديزل التي يعتمد عليها المزارعون وأصحاب المركبات و شاحنات النقل الكبيرة .

و من جانب آخر نظم يوم أمس الإثنين العشرات  من المزارعين بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية أمام فرع مؤسسة النفط في المحافظة مطالبين فيها بحل الازمة المشتقات النفطية التي تشهدها المحافظة .

و عبر المزارعين عن غضبهم الشديد بسبب تعرض مزارعهم للتلف والحاق الاضرار بمحاصيلهم الزراعية بسبب انعدام مادة الديزل والبترول حيث  تشهد محافظة الحديده انعداماً في المشتقات النفطية بمحطات الوقود منذ اسابيع .

مزارعين في الحديدة

وقال المزارعون المحتجون إن احتجاجهم يأتي بعد المعاناة التي لحقت بهم وبمزارعهم جراء انعدام مادة الديزل مما أدى إلى تعرض زراعتهم للخطر بسبب الجفاف التي تعانيه مزارعهم خاصة وأنهم قادمون على موسم جني الموارد الزراعية وهو ما يشكل عبئا اقتصاديا عليهم وخسائر اقتصادية تقدر بالملايين ..

و استنكر  المزارعين تجاهل الجهات الرسمية لهذه الأزمة وعدم ضبط من يقف ورائها وطالب المزراعون الجهات الرسمية بسرعة حل هذه الازمة مما تشكله من خطر لمزارعهم بسبب تعرضها للتلف .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com