المنبر الاعلامي الحر

بعد رفضة لحضور حفل التوديع والإستقبال ..قحطان يصف أعمالة بالمشرفة رغم أن اليمن شهد أوسع حالة إنفلات أمني خلال فترة تولية الداخلية .

يمني برس _ صنعاء :

وزير الداخلية

رفض وزير الداخلية السابق اللواء  عبدالقادر قحطان حضور حفل توديع واستقبال كانت قيادة الداخلية عازمة على إقامته على شرف الوزيران قحطان والترب .

مصادر مطلعة قالت لموقع «يمن برس» أن وكلاء ومدراء عموم بوزارة الداخلية اتفقوا على إقامة حفل توديع للوزير عبدالقادر قحطان واستقبال للوزير الجديد اللواء عبده حسن الترب .

وقالت المصادر أن أحد وكلاء وزارة الداخلية تواصل مع اللواء عبدالقادر قحطان يوم السبت الموافق 8 مارس وأبلغه أن قيادات الوزارة اقرت إقامة حفل تكريم وتوديع واستقبال للوزير الجديد وذلك يوم الاثنين الموافق 10 مارس .

وأضافت المصادر : أن الوزير قحطان رفض فكرة الاحتفال وأكد للوكيل أن اللواء الترب سيتسلم مهام الوزارة صباح يوم الأحد 9 مارس بعد أدائه لليمين الدستورية حسب موقع يمن برس  .

وأوضحت المصادر أن وكيل الوزارة -رفضت ذكر اسمه- حاول إقناع الوزير قحطان في اتصال هاتفي بضرورة إقامة احتفال استقبال وتوديع كما جرت العادة في مثل هذه التعيينات مذكراً اللواء قحطان بحفل التوديع والاستقبال الذي أقيم في ديسمبر من العام2011 م على شرف تعيينه وزير للداخلية وتوديعاً للوزير السابق اللواء مطهر رشاد المصري ، منوهاً إلى أن الاحتفال بروتوكولي ورسمي معمول به خلال التغييرات السابقة لقائدة وزارة الداخلية .

وأشارت المصادر إلى أن اللواء قحطان قال للوكيل المتصل : عندما كُلفت بقيادة وزارة الداخلية كان من قبلي يبحث عن الخروج المشرف من الوزارة ،وأما اليوم فأعمالنا كلها مشرفة، ودور التسليم جاهز ليباشر اللواء عبده الترب مهامه ومسؤولياته الجديدة في الداخلية فور انتهاء مراسم التعيين» – حسب ما نقلت المصادر.

وحسب المصادر فأن اللواء قحطان سلم مهام ومسئوليات وزارة الداخلية للوزير الجديد اللواء الترب بعد أداء الأخير اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي يوم الأحد الماضي.

الجدير بالذكر أن المحافظات اليمنية شهدت انفلاتاً  أمنياً كبيراً في ظل وجود قحطان على كرسي الداخلية حيث تم إغتيال مئات الظباط والعسكريين إضافة إلى قيادات مدنية من ضمنهم أعضاء في مؤتمر الحوار الوطني إضافة إلى آلاف القضايا الجنائية التي لم يُعرف حتى الآن مصير مرتكبيها المجرمين .

” يمن برس ”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com