المنبر الاعلامي الحر

بالصور | شاهد ماحدث أثناء صلاة الجمعة وسط العاصمة صنعاء

.

يمني برس – صنعاء  

 

نظم موظفو ونقابة شركة النفط اليمنية وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بصمت الأمم المتحدة عن جرائم اقتصادية عدن.

 

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي ومدير فرع الحديدة محمد الكومي، الصمت الأممي إزاء احتجاز السفن النفطية من قبل تحالف العدوان ولجنة عدن.

 

وفي الوقفة دعا مدير شركة النفط الأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتها والضغط على دول العدوان لإطلاق بقية السفن النفطية المحتجزة ورفع الحصار عن ميناء الحديدة وميناء راس عيسى.

 

فيما أكد الناطق الرسمي لشركة النفط أمين الشباطي، استمرار الاعتصام والوقفات الاحتجاجية أمام الأمم المتحدة حتى يتم اطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان.

 

ولفت إلى أن الوقفة تعبيرا عن رفض شركة النفط وموظفوها لاحتجاز السفن النفطية وقرارات لجنة عدن التي تهدف لتسخير مؤسسات الدولة لخدمة مصالح شخصية للنافذين بالمحافظات المحتلة.

 

وأكد بيان صادر عن الوقفة رفض قرارات اقتصادية عدن وحصر استيراد النفط على تاجر واحد .. مطالبا الأمم المتحدة إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ومنشآت راس عيسى وتحييد شركة النفط اليمنية وعدم استهداف منشآتها ومرافقها.

 

وتأتي الوقفة الاحتجاجية ضمن الاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية لليوم الـ 85 على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة لمطالبتها بالقيام بدورها تجاه استهداف العدوان لشركة النفط ومنشآتها واحتجاز السفن النفطية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com