المنبر الاعلامي الحر

أول رد عراقي على الاتهامات الأمريكية بإطلاق طائرات مسيرة واستهداف المنشآت النفطية السعودية

.

يمني برس .. // 

الهجمات التي تعرضت لها المنشآت النفطية السعودية في مايو الماضي برزت إلى الواجهة من جديد بعد مزاعم امريكية بأن الهجمات انطلقت من الاراضي العراقية.

 

موقع وال استريت الأمريكي نقل عن مسؤولين امريكيين استتنتاجهم ان الهجمات بطائرة مسيرة التي استهدفت أنبوباً سعوديا لنقل النفط قرب العاصمة الرياض، وتبنتها قوات الجيش واللجان الشعبية، مصدرها العراق لا اليمن.

 

المسؤولون العراقيون لم يتأخروا كثيراً في الرد على المزاعم الاميركية وشككوا فيها مطالبين بمزيد من الاثباتات التي تدعم هذه الادعاءات.

 

رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي نفي المزاعم الأمريكية وقال في تصريح صحفي ان هذه الادعاءات لا صحة لها ولا دليل موثوق بشأنها.

 

الناطق باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي رفض بدورة الاتهامات الأمريكية بانطلاق الطائرات من العراق لمهاجمة السعودية وأكد في تصريح خاص لقناة العالم ان هذه الاتهامات تأتي كمحاولة لاستكشاف طبيعة ما تمتلكه فصائل المقاومة.

 

وقال محمد محيي :”الولايات المتحدة اذا كانت تمتلك من الامكانات والقدرات على ان ترصد وتحدد طبيعة هذه الهجمات، عليها ان تقدم الدليل والا فالموضوع بالنسبة لنا هو عبارة عن تقارير صحفية تحاول أمريكا من خلالها أن تستكشف طبيعة ما تمتلكه فصائل المقاومة. اذا كانت أميركا تشعر بهذا التهديد وبدأت تدرك ان هناك قوى تمتلك امكانات بهذا الحجم عليها ان تغادر، عليها ان تحافظ على وجودها ولا تتعرض الى ما يمكن ان يشكل لها صدمة تنهي وجود اميركا الى الأبد”.

 

من جانب أخر أشار مصدر عراقي مسؤول ان المعلومات التي تحدثت عن انطلاق طائرة مسيرة من العراق وضربها مواقع سعودية وصلت الى الحكومة العراقية منذ السبت الماضي على لسان مسؤولين أمريكيين، مبيناً ان العراق طالب بدليل يثبت ذلك ليتم التحرك على أثرة.

 

وأضاف ان واشنطن لم تقدم صوراً جوية ولا أدلة ملموسة لرادارات أو مشاهدات لذلك. مشيراً الی ان الجيش العراقي نفي بدورة أي نشاط على الحدود.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com