المنبر الاعلامي الحر

رغم تأجيل العميد سريع الحديث عنه .. يمني برس ينفرد بنشر اول معلومات عن السلاح الأستراتيجي الجديد

رغم تأجيل العميد سريع الحديث عنه .. يمني برس ينفرد بنشر اول معلومات عن السلاح الأستراتيجي الجديد

يمني برس – صنعاء

 

 

كشف متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع عن منظومة صاروخية يمنية جديدة دخلت الخدمة، مؤكدا أنهُ سيتم الإعلان عنها خلال إفتتاح معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية.

 

 

مصادر خاصة من جانبها اكدت لـ” يمني برس ” أن تصريحات العميد سريع، جاءت عقب الاتفاق اخيراً على تمكين الجيش اليمني واللجان الشعبية من الدخول في المرحلة الثانية من عملية الرد على استمرار العدوان ومنحه الحق في إستخدام اسلحة استراتيجية هامة ظلت بعيدة عن ميدان القتال، لا سيما بعد اجراء تطوير كبير عليه.. مشيرة الى أن جوهرة السلاح الاستراتيجي والذي فضل العميد يحيى سريع تأجيل الحديث عنه، يتمثل في صواريخ “موسودان” الكورية بحمولة 1.25 طن.

 

 

واشارت المصادر أن دائرة التصنيع العسكري قد نجحت في اجراء تعديلات جوهرية على هذا النوع من الصواريخ، حيث اصبحت قوتها التدميرية تفوق بمعدل الضعف عن قدرتها السابقة فضلا عن تطوير قدرة الصواريخ للوصول الى مسافات طويله ستذهل الجميع بحسب قولها.

 

 

وذكرت المصادر أن قيادات الجيش اليمني واللجان اليمنية قد حددت كذلك بنك الأهداف لهذا النوع من الصواريخ ومنها اهداف تقع في السعودية واخرى في الامارات. وهو ما اكده ايضاً العميد سريع خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، بقوله : أن بنك أهداف قواتنا يشمل أهدافاً حيوية قد تتفوق من حيث الأهمية الإستراتيجية لدى العدو منشآت وأنابيب النفط.

 

واضافت المصادر أن قرار القوات المسلحة اليمنية بإدخال هذه المنظومة الجديدة الى ميدان المعركة يأتي بعد فشل اتفاق استوكهولوم وكذا كل المحاولات الرامية لاحلال السلام و المبادرات الوطنية المتعلقة بهذا الجانب وبتحييد الاقتصادر والتي كان اخرها بمبادرة المجلس السياسي الأعلى بشأن رواتب الموظفين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com