المنبر الاعلامي الحر

وزير الصناعة: استهداف العدوان لجمرك ميتم يهدف إلى تعطيل خط الدفاع الأول عن المواطن صحيا وأمنيا واقتصاديا

وزير الصناعة: استهداف العدوان لجمرك ميتم يهدف إلى تعطيل خط الدفاع الأول عن المواطن صحيا وأمنيا واقتصاديا

يمني برس- صنعاء

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إلى أن استهداف طيران العدوان لمركز جمرك ميتم صباح اليوم يأتي في إطار سعي العدوان لتعطيل الرقابة على السلع التي تدخل اليمن باعتبار هذه المنافذ الجمركية خط الدفاع الأول عن المواطن صحيا وأمنيا واقتصاديا وبيئياً ومعيشياً وحماية للتاجر والمستهلك من إدخال البضائع المغشوشة والمنتهية وإغراق السوق المحلية بعيداً عن الرقابة .

 

جاء ذلك في حفل تدشين عملية الربط الشبكي بين ديوان الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية اليوم بصنعاء.

 

وقال: أن استهداف المنافذ الجمركية من قبل العدوان يهدف لتدمير الاقتصاد الوطني وإمعاناً في استهداف مقومات الشعب اليمني رغم الدعوات المتكررة والمبادرات لتحييد الاقتصاد.

 

وأضاف: ” برغم ما يقوم به العدوان من استهدف للمصانع والمنشآت الاقتصادية وغير الاقتصادية وكل مقدرات الشعب ولكن بفضل ثبات الشعب وصموده سيخسر العدوان وسيتحقق النصر”.

 

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى دور الهيئة في حماية المستهلك والتوسع الذي شهدته في خدماتها وأنشطتها .. مؤكداَ ضرورة مضاعفة الجهود واستمرار الهيئة في القيام بواجبها وسرعة تنفيذ إجراءات الفحص للسلع وتلافي أي قصور في هذا الاتجاه.

 

وأكد أهمية الربط الشبكي في تحديث العمل وقواعد البيانات والمعلومات والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في العمل والرقابة على السلع والمواصفات ومواكبة الجديد في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة.

 

وشدد الوزير الدرة على ضرورة تكثيف برامج تدريب وتأهيل الكوادر وتجسيد نتائجها على الواقع بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير عمل الهيئة .

 

وجدد وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة ومكاتبها في المحافظات تقديم المساندة لعمل الهيئة وتذليل الصعوبات لإنجاح أعمالها ومهامها .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com