المنبر الاعلامي الحر

بسبب قطاع قبلي وأزمة في الديزل .. إنقطاع التيار الكهربائي كلياًً في الضالع و مديرياتها لليوم السابع على التوالي والمواطنين يحتجون.

يمني برس _ الضالع :

الضالع

لليوم السابع على التوالي .. تعيش مدينة البيضاء عاصمة المحافظة والمديريات المجاورة لها في ظلام مطبق جراء انقطاع الكهرباء بشكل كلي عن المدينة بسبب انعدام مادة الديزل ومنع ناقلات الوقود من المرور بسبب قطاع قبلي بمديرية ذي ناعم منذ السبت الماضي للمطالبة بتوفير مولد كهربائي للمديرية ..

و أوضح مصدر محلي أن وساطة يقودها وكيل أول محافظة البيضاء صالح الرصاص ونائب مدير امن المحافظة واركان حرب شرطة الدوريات وامن الطرق وعدد من اعضاء المجلس ، توصلت مساء أمس الى اتفاق بين أهالي ذي ناعم وادارة كهرباء البيضاء على تسليم مولد كهربائي من المولدات المتوقفة عن العمل بسبب أعطال فنية ، على أن يتحمل اهالي المديرية إصلاحه ، بعد التزام الوساطة لمدير الكهرباء والموظفين وجمع من ابناء مدينه البيضاء بمتابعة مولد جديد ، ورفع القطاع القبلي بذي ناعم وفتح الطريق والسماح للناقلات بالمرور ، حيث تسلم الأهالي أمر خروج المولد .

 غير أن مسلحين قبليين من أبناء مديرية الزاهر آل حميقان حاصروا محطة الكهرباء ومنعوا أهالي ذي ناعم من تحميل المولد ، ما أدى الى عودة القطاع القبلي .

و أكدت مصادر إعلامية أن الوساطة لا زالت تواصل جهودها لتنفيذ الاتفاق ورفع القطاع .

اقدم عدد من المحتجون في محافظة البيضاء على قطع الطريق وإحراق الاطارات في الشارع العام في المحافظة احتجاجا على انقطاع التيار الكهرباء

كما استنكر المحتجون التجاهل الامني وغياب قيادة المحافظة لما يحصل من عدم توفر التيار الكهربائي لليوم الثامن على التوالي

من جهته أكد مدير كهرباء البيضاء استمرار الانطفاء سيستمر  بسبب انعدام مادة الديزل في محطة الكهرباء ، موضحاً ان ناقلات الوقود المخصصة لكهرباء البيضاء لا تزال في ذمار منذ الاسبوع الماضي بسبب القطاع القبلي الذي منع وصولها إلى المحافظة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com