المنبر الاعلامي الحر

بعد توقيع إتفاق صلح في همدان .. مشايخ الإصلاح يسعون إلى إشعال الحرب من جديد .

يمني برس _ خاص :

مسلحين في همدان

أفادت مصادر خاصة لموقع يمني برس أن عناصر مسلحة تتبع حزب الإصلاح استحدثت نقطة للتقطع في” ضروان “طريق صنعاء _ عمران تم استحداثها بعد إجتماع مليشيات الإصلاح مع على محسن الأحمر اليوم بنية تفجير الوضع من جديد في همدان .

ذكرت وسائل إعلامية  إن مجاميع مسلحة، بدأت بالانتشار في مناطق تابعة لمديرية همدان بالقرب من النقطة الأمنية للمدخل الشمالي للعاصمة صنعاء .

أفادت المصادر الإعلامية من مصادرها  إن المجاميع المسلحة تحمل أسلحة خفيفة و متوسطة، بدأت بالانتشار منذ الصباح في قريتي الجاهلية و العرة، الواقعتين خلف مطار صنعاء الدولي.

و قالت مواقع إخبارية تابعة لحزب الإصلاح  “إن المسلحين المنتشرين على تلك التباب هم من ابناء القريتين ، بهدف الحماية بعد ان وصلتهم معلومات بان الحوثيين يخططون للتقدم في (وادعة ) و هي مجموعة من القرى في همدان شمال نقطة الازرقين و تضم عرة همدان والجاهلية وبيت الذفيف والمعمر والحطاب وقرى اخرى.

الجدير بالذكر أن مشائخ قبليين ينتمون لحزب الإصلاح عقدوا إجتماعاً صباح اليوم في همدان بهدف التحريض و إشعال مزيد من الحروب بعدخصوصاً بعد أن تم توقيع اتفاق القبائل الموالية للحوثيين وبين مشايخ ينتمون لحزب الإصلاح يقضي بفتح الطريق و رفع نقاط التفتيش و الأرتاب، و تأمين الطريق.انتشار مسلحين

و يأتي هذا الإنتشار المسلح في الوقت الذي يجتمع مشائخ الإصلاح و يخططون لإثارة المشاكل من جديد خصوصاً و أن المواجهات الأخيرة حصلت بسبب كمين نفذتة مليشيات الإصلاح و قتلت 6 ما بين قتيل و جريح .

مراقبوان يرون أن بيان إجتماع مشائخ الإصلاح القبليين الأخير الذي جاء بعد الإتفاق و إيقاف المواجهات يهدف إلى إعادة الصراع والمواجهات في همدان من جديد .

و لم يتضح بعد الجهة التي تتبعها المجاميع المسلحة، و أسباب انتشارها و تمترسها في هذه القرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com