المنبر الاعلامي الحر

بينما يطالبون بإستعادة الأموال المنهوبة من الرئيس السابق .. مصادر تكشف لأول مرة عن أموال الإخوان في الخارج .

يمني برس _ صنعاء :

الأنسي

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة الألمانية برلين لموقع ” المساء برس ” عن طبيعة النشاط التجاري والإستثماري للقيادي بالتجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي .

وقالت المصادر أن نجل الآنسي يدير إستثمارات في بيع وشراء وتأجير الشقق المفروشة في العاصمة الألمانية برلين إضافة الى تجارة الإستيراد والتصدير .

وحسب المصدر فإن نجل الآنسي يعمل على إدارة تجارة عدد من قيادات الإخوان في اليمن ضمن مجموعة شركات عالمية تابعة للتنظيم الدولي للإخوان والذي سبق وأن كشفت عنه قناة فضائية مصرية عقب سقوط الإخوان من خلال العثور على مستندات بمقر التنظيم في مصر وعلى وثائق في مكتب خيرت الشاطر .

ويعتبر الآنسي من رجال الاعمال في اليمن وله شركات تجارية في الداخل كـ مطابع الجيل التي حصلت مؤخراً على تعاقدات بملايين الدولارات مع الحكومة اليمنية خاصة مع وزارة التربية والتعليم التي أصبحت من حصة تجمع الإصلاح منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني .

وكان عبدالوهاب الآنسي قد شغل مناصب رسمية في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح سيما بعد تحقيق الوحدة .

وكان احد جرحى الثورة قد أكد للمساء برس أن التقى نجل الآنسي قبل عام أثناء تلقيه العلاج في برلين وأنه تأكد أنه يملك عمارات في أكثر من مدينة ألمانية إضافة الى تجارة أخرى في عدد من العواصم الأوروبية مؤكداً أن السفارة اليمنية في برلين تقدم التسهيلات اللازمة لأبناء المسؤولين اليمنيين من مؤتمر وإصلاح في ألمانيا .

وحسب الجريح الذي تحتفظ المساء برس بإسمه فإن دبلوماسيين يمنيين لديهم وثائق ومعلومات عن أموال وحسابات وشركات يمنيين في ألمانيا وعدد من الدول الأوروبية تمكنوا من الحصول عليها أثناء ثورة 2011م وأنهم لم يفصحوا عنها حتى اللحظة .

وفي الوثائق أسماء شخصيات قبلية وقيادات عسكرية تنتمي سياسياً لأطراف الوفاق الوطني “الحاكم حالياً” منها إستثمارات بملايين الدولارات لقيادات من التجمع اليمني للإصلاح في أوروبا.

” نقلاً عن المساء برس “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com