المنبر الاعلامي الحر

تمرد أمني كبير ضد قوات الفار هادي في شبوة

تمرد أمني كبير ضد قوات الفار هادي في شبوة

128

 

شبوة- يمني برس

كشفت مصادر أمنية عن تمرد داخل حكومة الفار هادي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة الموالية لتحالف العدوان

 

وذكر موقع”الجنوب اليوم” نقلا عن مصادره قوله: إن إدارة أمن مديرية بيحان في محافظة شبوة أعلنت تمردها على مدير أمن المحافظة العميد المرتزق عوض مسعود الدحبول المعين من الفار هادي ورفضت إرسال تعزيزات أمنية إلى مدينة عتق.

 

وقالت مصادر أمنية أن ما يسمى بمدير أمن بيحان العقيد عبد الله العياشي ، رفض توجيهات مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول بنقل 150 مجند مرتزق من قوة المديرية إلى مدينة عتق، ما دفع مدير أمن المحافظة إلى إيقاف رواتب منتسبي أمن المديرية.

 

وذكرت المصادر أن العقيد العياشي قدم استقالته احتجاجا على ما وصفها بالإجراءات والتعسفات غير القانونية من قبل مدير أمن المحافظة والذي وصلت إلى إيقاف رواتب الجنود.

 

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت بين فصائل الإصلاح المسلحة التابعة للفار هادي وعصابات ما يسمى النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات في مدينة عتق ، إثر محاولة العصابات التابعة للإمارات السيطرة على مدينة عتق والانقلاب على شرعية هادي، في ظل مساعي أبو ظبني السيطرة على ما تبقى من منابع النفط في شبوة.