المنبر الاعلامي الحر

الآن في محلات الصرافة.. تهاوي سريع للريال اليمني مقابل العملات الاخرى

الآن في محلات الصرافة.. تهاوي سريع للريال اليمني مقابل العملات الاخرى

يمني برس- اقتصاد

يواصل الريال اليمني انهياره المتواصل مقابل العملات الاجنبية الاخرى ليصل سعر صرف الريال اليمني في محلات الصرافة حتى اللحظة “مساء اليوم الأحد 21 يوليو 2019م” إلى النحو التالي:

 

الأسعار في #صنعاء.

الدولار شراء 580 إلى 581 البيع 585 ريال.

السعودي شراء 152,5 إلى 153 البيع 153,5 ريال.

 

الأسعار في #عدن.

الدولار شراء 583 إلى 585 البيع 588 ريال.

السعودي شراء 153 إلى 154 البيع 154,5 ريال.

 

وأوضح مصدر في محلات الصرافة إلى أن الريال اليمني يعاني من حالة عدم استقرار، ويشهد من لحظة إلى اخرى مزيداً من التدهور.

 

وأرجع المصدر ذلك إلى استمرار مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي ضخ مزيداً من العملات المطبوعة، ما سبب وسيتسبب على انهيار الريال بصورة متواصلة، خصوصاً في المحافظات المحتلة التي ستكون أكثر تأثراً بهذا الانهيار نتيجة انخفاض القوة الشرائية للريال اليمني بصورة أكثر من الفترة الماضية.

 

وأشار المصدر إلى أن استمرار مرتزقة بنك عدن بقيادة حافظ معياد استنزاف احتياطي البنك ونهب أموال البنك والتلاعب بسعر صرف العملات سيؤثر بشكل مباشر على مستوى الاسعار في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التي بدأت مؤشرات الارتفاع في وقت مبكر من ضخ العملة الجديدة إلى الاسواق واغلاق محطات المشتقات النفطية ابوابها امام المواطنين في تلك  المناطق.

 

وكان مرتزقة العدوان السعودي الامريكي قد باشرت بضخ أكثر من 200 مليار ريال من الأموال المطبوعة دون غطاء، اضافة إلى عملة جديدة فئة 100 ريال، سعياً منهم في اغراق الأسواق بهذه العملات، ما سبب بالانهيار المتواصل للريال اليمني مقابل العملات الأخرى.

 

من جانبها حذرت اللجنة الاقتصادية في صنعاء من تبعات اقدام مرتزقة العدوان على ضخ مزيد من العملات المطبوعة إلى الاسواق دون غطاء.

 

وحملت اللجنة مرتزقة العدوان أية تداعيات قد تحصل نتيجة قرارات مرتزقة العدوان العشوائية وممارساتهم غير المشروعة التي انهكت الاقتصاد اليمني والقت بأثارها الكارثية على حياة المواطن المعيشية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com