المنبر الاعلامي الحر

قمع مسيرة احتجاجية ضد احكام السجن بحق بحرينيين

يمني برس  دولي :

 

قمعت قوات النظام البحريني بمنطقة مركوبان في سترة، مسيرة جماهيرية خرجت رداً على صدور أحكام تقضي بسجن عشرات المواطنين لمدة تتراوح الى 10 سنوات و15 سنة.

كما أغلقت السلطات الأمنية الخميس الطرق المؤدية لسوق سترة المركزي بحواجز أسمنتية، فيما قالت جمعية الوفاق، إن “قوات الامن تستهدف أرزاق المواطنين بعد إغلاقها المدخل الرئيسي لسوق سترة المركزي بالحواجز الإسمنتية”.

وكانت قوات الأمن حاصرت في الثامن من مارس جزيرة سترة بإغلاق المنافذ الفرعية بالسواتر الترابية لإجبار المواطنين هناك على المرور بنقاط التفتيش.

وفي بلدة النويدرات خرجت مسيرة تأبينية للشاب عيسى قمبر، دعا خلالها المتظاهرون الى القصاص من القتلة.

وفي مناطق مختلفة في البحرين استمرت التظاهرات المعارضة لسباق “الفورمولاوان” المزمع إقامته خلال نيسان/أبريل المقبل، حيث رفع المشاركون صوراً لشهداء الثورة كما أطلقوا الشعارات الثورية المنادية بحق تقرير المصير وإسقاط النظام.

من جانب آخر، أعلنت اللجنة العليا للمؤتمر العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام ستعقد يوم غد الجمعة.

وأضافت اللجنة، أن الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان سوف يلقي خطاباً يكشف فيه عن آخر التطورات السياسية الأخيرة حول حراك شعب البحرين المطالب بالتحول الديمقراطي.

كما سيحتوي البرنامج تكريم الكوادر الوطنية المتميزة التي ساهمت في مساعدة الشعب البحريني. وقالت اللجنة إن برنامج مؤتمر الوفاق العام سيمتد ليوم السبت وستجري فيه انتخابات شورى الوفاق النصفية.قمع مسيرة احتجاجية ضد احكام السجن بحق بحرينيين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com