المنبر الاعلامي الحر

36 قتيلاً وجريحاً بإطلاق نار في ولاية أوهايو الأمريكية!!

36 قتيلاً وجريحاً بإطلاق نار في ولاية أوهايو الأمريكية!!

يمني برس//

 

أعلنت السلطات الأمريكية، فجر اليوم الاثنين، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 27 آخرين عندما فتح مسلح يرتدي درعا واقيا وقناعا النار بوسط مدينة دايتون في ولاية أوهايو الأمريكية، وذلك في ثاني حادث قتل عشوائي بالبلاد خلال أقل من 24 ساعة.

 

ووفقا لوكالة “رويترز” قالت الشرطة ورئيس بلدية دايتون إن ضباطا كانوا في دورية اعتيادية قرب مسرح الحادث وصلوا للموقع في أقل من دقيقة وقتلوا المهاجم بالرصاص مما حال على الأرجح دون وقوع عدد أكبر من الضحايا.

 

وأفادت الشرطة بأن المسلح اسمه كونر بيتس، وهو شاب أبيض يبلغ من العمر 24 عاما من مدينة بيلبروك في أوهايو، وقالت إنه كان مسلحا ببندقية مزودة بخزنة يمكن أن تحمل مئة رصاصة.

 

وتابع أنه لم يتضح بعد الدافع وراء إطلاق النار.

 

وأفادت السلطات بأن القتلى هم أربع نساء وخمسة رجال تتراوح أعمارهم بين 22 و57 عاما، وبأن أصغر الضحايا شقيقة المهاجم. وستة من القتلى التسعة أمريكيون من أصل أفريقي.

 

وجاء حادث دايتون التي تقع في جنوب غرب أوهايو بعد 13 ساعة فقط من حادث قتل عشوائي مماثل في أحد متاجر وول مارت بمدينة إل باسو في ولاية تكساس أمس الأحد أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين. وألقت شرطة إل باسو القبض على منفذ الهجوم وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما.

 

وغالباً ما تشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار دامية، وتكشف هذه العمليات المنتشرة شكلا من أشكال الإرهاب التي يعاني منها المجتمع الأمريكي والتي يذهب ضحاياها الآلاف سنويا، كما أنها تكشف أن المجتمع الأمريكي يعاني من مشاكل عميقة دون أن توجد لها الحكومات الأمريكية أي معالجة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com