المنبر الاعلامي الحر

بالتفاصيل والأرقام.. تعرف على جرائم وانتهاكات العدوان بحق الأطفال في صعدة

.

 

يمني برس – صعدة 

 

كشف نائب مدير مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية بمحافظة صعدة عبد الغني فريح خلال فعالية أقامتها السلطة المحلية بالمحافظة بعنوان “البراءة المذبوحة ” ما تعرضت له الطفولة في المحافظة ومستجدات الوضع الصحي .

 

وأوضح فريح أن العدوان دمر( 37 ) مرفق صحي في محافظة صعدة بينها ( 22 ) وحدة صحية و (10 ) مراكز و (4 )مستشفيات ريفية بشكل كلي ما أدى إلى استشهاد( 18 )من الكادر الصحي .

 

وأشار إلى أن استهداف العدوان المباشر للتجمعات السكانية أدى لاستشهاد الآلاف من المدنيين ، إلا أن صعوبة الطريق وانعدام الاتصالات لم نستطع حصر البيانات إلا لعدد ( 5567 ) شهيد وجريح بينهم ( 1714 ) شهيد وأكثر من ( 3853 ) جريح حتى الآن .

 

وأضاف : العدوان الغاشم خلف أكثر من ( 400 ) معاق بالمحافظة ، بالإضافة إلى أن الحصار ومنع دخول الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة وإغلاق مطار صنعاء أمام المرضى والجرحى فاقم الوضع الصحي بالمحافظة .

 

ولفت إلى أن الحصار ساعد في انتشار االأمراض والأوبئة التي تندرج ضمن الحرب البيلوجية نتيجة استهداف المحافظة بأسلحة محرمة ما أدى إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسرطان وتشوه الأجنة .

 

وذكر أن عدد حالات الاشتباه بالكوليرا بلغت ( 33695 )، والمثبتة منها بالفحص السريع ( 1489) ، والوفيات( 16 ) حالة ، بينما بلغ عدد حالات سوء التغذية لعام 2018م ما يقارب ( 12000 )حالة منها( 31 )حالة وفاة ، كما بلغ عدد الوفيات من مرضى الفشل الكلوي أكثر من( 100 )حالة

 

وأضاف : بلغ عدد حالات مرض الدفتيريا المشتبه بها ( 146 )، والوفيات( 18) ، وعد د حالات الاشتباه بفيروس( H1N1) بلغت( 117 )حالة الوفيات منها( 25)حالة ، بالإضافة إلى عشرات الحالات التي أصيبت بأمراض سرطانية مختلفة .

 

وكان محافظ المحافظة محمد جابر عوض قد أدأن في الفعالية استمرار العدوان الإجرامي وانتهاكاته بحق الطفولة في المحافظة وكل المحافظات اليمنية ، واستنكر ايضاً محاولة قوى العدوان تمزيق وحدة اليمن ونسيجه الاجتماعي عبر الأعمال المناطقية في عدن محملاً قوى العدوان المسؤولية .

 

كما استنكر الجريمة الوحشية التي ارتكبها مرتزقة العدوان في تعذيب أحد أسرى الجيش واللجان الشعبية حتى ارتقى شهيداً مؤكداً أن هذه الأعمال نتيجة الأفكار الهدامة التي جاءت بها قوى العدوان .

 

وأشاد بكافة عمليات الجيش واللجان الشعبية ولا سيما القوة الصاروخية والطيران المسير ، مؤكداً استمرار الدعم والمساندة لتلقين العدوان دروساً لا ينساها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com