المنبر الاعلامي الحر

ممثلة حزب الإصلاح في مؤتمر الحوار تكشف تفاصيل إفشال صفقة تبادل الأسرى في تعز وتؤكد تعنت ممثل “المرتزقة”

.

يمني برس – تعز

 

 

أكدت القيادية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وممثلة الحزب بمؤتمر الحوار الوطني، “ألفت الدبعي”، أن ممثل مرتزقة العدوان في تعز، تمكن من إفشال صفقة تبادل الأسرى مع قوات الجيش واللجان التي كانت ستشمل أكثر من 130 اسيراً من الجانبين.

 

وقالت الدبعي في منشور على صحفتها بـ”فيس بوك” أن أنصار الله، كانوا أكثر حرصاً على إخراج أسراهم من سجون “حكومة الفنادق” في محافظة تعز، مشيراً إلى ان ممثل المرتزقة في لجنة تبادل الأسرى، كان حريصاً على انجاح الصفقة لكنه استطاع في اللحظات الأخيرة العمل على إفشال هذا الاتفاق.

 

وأكدت أنه لا يوجد لدى ممثل المرتزقة في لجنة الأسرى أي مبررات لإفشال صفقة التبادل، سوى تعنت لا مبرر له و أعذار واهية تدل على عدم وجود استقلالية في القرار لدى القائمين على عملية التفاوض فيما يخص التعاطي بملف الأسرى.

 

ودعت الدبعي، الأحزاب السياسية والسلطة المحلية في تعز والشباب إلى اتخاذ موقف حاسم من هذه القضية الإنسانية التي يجب أن تكون بعيدة عن المكايدات السياسية أو تدخلات أي أطراف من خارج تعز والحرص على كل ما يساعد على إطلاق المعتقلين والأسرى والذين ينبغي أن يكون الحرص على اخراجهم هو أولوية أساسية بعيدا عن اي حسابات لا تمت للجانب الإنساني بشي.

 

 كما دعت جميع الناشطين وقيادات الأحزاب إلى اتخاذ موقف حاسم وجاد من التهاون عن إتمام هذه الصفقة والانتصار لكرامة الأسرى والمعتقلين الذين تم الاتفاق عليهم مؤخرا ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي تمت في تعز.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com