المنبر الاعلامي الحر

بن حبتور يحمل دول العدوان مسؤولية معاناة اليمنيين جراء استمرار اغلاق مطار صنعاء

.

 

يمني برس – صنعاء

 

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إن الآلام والمعاناة التي يتجرعها شعبنا اليمني نتيجة إغلاق مطار صنعاء الدولي منذ ثلاث سنوات بما في ذلك المسافرين إلى عدن وعبر مطارها، يتحمل وزرها وتبعاتها الإنسانية تحالف العدوان السعودي.
وأكد رئيس الوزراء لدى حضوره اليوم الفعالية التي نظمتها وزارة النقل وهيئة الطيران المدني اليوم بصنعاء بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إغلاق مطار صنعاء الدولي دون مبرر قانوني، على أهمية هذه الفعالية في تسليط الضوء على الآثار الإنسانية والقانونية الناجمة عن إغلاق هذا الشريان الحيوي الذي كان ولازال وسيظل هو وميناء الحديدة وبقية الموانئ شريان هذه الأمة والرئة التي يتنفس عبرها الشعب اليمني.

 

وأضاف “منذ ثلاث سنوات والعدوان يحاول قطع هذا الشريان وأن يغلق هذا المتنفس وهذه البوابات لكي يعاني المواطن اليمني كل هذا الألم والمعاناة بما في ذلك الممارسات التي نشهدها بين حين وآخر من قبل الموتورين وهم يستغلون معاناة شعبنا حينما ينتقل أفراده للسفر عبر مطار عدن “.

 

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني في جميع لقاءاتها ومباحثاتها على المستوى القيادي والوزاري تطرح قضية إغلاق المطار على جميع الوفود الزائرة للجمهورية اليمنية وكافة المنظمات العاملة في اليمن لما حمله إغلاق المطار من معاناة حقيقة لشريحة واسعة من المواطنين.

 

وتطرق إلى الممارسات التطهيرية للعملاء بحق بعض أبناء المحافظات الشمالية والعربية.. مبينا أن العملاء والمرتزقة الأدوات الرخيصة بيد السعودية والإمارات ينفذون ما يريده الأعداء بأساليب قذرة خدمة لأسيادهم الذين يريدون تركيع الشعب اليمني وأن يكون طائعا مستسلما وحاضرا ضمن خيمتهم ومشروعهم المتصهين.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن هذه الممارسات المتصهينة مدانة دينيا وأخلاقيا ومدانة من قبل شعبنا والقانون .. موضحا أن الجهات الحكومية المعنية تعد حاليا تقريرا تفصيليا بهذه الممارسات التطهيرية التي ارتكبت من قبل عملاء الإمارات والسعودية في الوقت الذي يظل فيه سجل القضاء مفتوحا لتقييد هذه الجرائم بحق المواطنين.

 

وأشار إلى أن القوى المتصارعة اليوم في عدن هي عبارة عن عملاء ومرتزقته يختلفون فيما بينهم ويتصارعون على مصالح ومكاسب رخيصة على حساب الوطن وأبنائه وأمنه وسلامته.. مبينا أن ما نشاهده اليوم من صراع بين عملاء السعودية وعملاء الإمارات أمام بوابة المعاشيق والذي يذهب ضحيته المواطنين الأبرياء يؤكد انهم مجرد أدوات فقط تنفذ ما يريده منها مالك زمام أمرها.

 

وأوضح أن السعودية تريد أن تخضع اليمن اجمع فيما الإمارات تريد أن تخضع الموانئ والمياه الدافئة لسيطرتها ولكل طرف منهما مشروعه ومن ينفذ هم العملاء والمرتزقة .. مؤكدا على أهمية حضور الوعي لدى الجميع والمواطن خاصة مع وضوح الرؤية بهذه المؤامرة الكبيرة التي حيكت بحق الشعب اليمني وليس بفئة بعينها.

 

وحذر رئيس الوزراء من خطورة الخلط الذي نراه اليوم والذي أصبح فيه الشقيق المسلم عدو وإسرائيل والصهيونية العالمية هما الصديق المقرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com