المنبر الاعلامي الحر

قيادي بارز في أنصار الله يعلق على الأوضاع في عدن ويحدد موعد الحسم العسكري ويقدم مباردة هامة “تفاصيل”

.

يمني برس – متابعات خاصة

أكد عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد ناصر البخيتي أن السعودية والإمارات لن تكترث لمعاناة المواطنين في محافظة عدن، نتيجة تحويلها إلى ساحة صراع كما سبق وفعلوا مع تعز.

وقال البخيتي مخاطباً الإصلاح والمجلس الإنتقالي، في منشور على صفحته، أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن الحسم العسكري، كما ان السعودية والإمارات لن تكترث لمعاناة المواطنين في عدن نتيجة لتحولها لساحة صراع كما سبق وفعلوا مع تعز.”

وأضاف  :”لذلك أرى أن يستعيد اليمنيين زمام المبادرة وذلك بأن يجتمع ممثلين رسميين عن كلا من أنصار الله وحزب المؤتمر وحزب الإصلاح والمجلس الانتقالي في اي مكان، لترتيب وقف شامل لإطلاق النار في كل الجبهات، مع بقاء كل طرف في موقعه حتى يتم الاتفاق على تشكيل سلطة انتقالية مقبولة من جميع الأطراف وبمشاركة بقية المكونات.

وأوضح أن هذه السلطة الجديدة ستكون هي المعنية ببسط سلطة الدستور والقانون على مختلف المحافظات، وتمثيل اليمن في المحافل الدولية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية والمحلية.

وأشار إلى أنه اذا ما تم الاتفاق بين هذه القوى الرئيسية فيما بينها فسنستعيد قرارنا ولن يستطيع الخارج التدخل والتأثير عليه، أما هادي فلم يعد يمتلك الولاية على نفسه، ومن غير الواقعي الرهان على شرعيته المحتجزة في دولة أجنبية لها عداوة مع جميع المكونات.

وأختتم منشوره بالقول :” من المعيب أن تتحكم في مصير نا ما تسمى بالرباعية الدولية ولدينا رباعية داخلية قادرة على استعادة القرار ومواجهة العالم كله إذا ما اقتضى الأمر ذلك.


 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com