المنبر الاعلامي الحر

البخيتي يكشف حقيقة فعلته السعودية في عدن وأسباب ودوافع ذلك !!

.

يمني برس // 

اكد عضو المكتب السياسي لانصار الله، محمد ناصرالبخيتي، ان السعودية تهدف من وراء تمسكها بما يسمى بشرعية هادي لمصادرة القرار اليمني، وشرعنة العدوان والحصار على اليمن.

 

وقال البخيتي خلال مداخلة هاتفية مع قناة العالم، ان الشرعية الحقيقة في اليمن هي شرعية التوافق لافتا الى ان شرعية هادي كانت ناقصة، كون اختيار هادي كان بين مكونين رئيسيين المؤتمر وحزب الاصلاح بينما انصار الله والحراك الجنوبي وشباب الثورة كانوا خارج هذا التوافق.

 

واشار البخيتي ان دول العدوان شنت عدوان واسع على اليمن وفرضت حصار جائر نتج عنه قتل وموت مئات الآلاف تحت عنوان حماية “شرعية” هادي.

 

واضاف ان ما حصل في عدن هو أن حلفاء السعودية قاموا باسقاط شرعية هادي الشكلية كونه بالاساس لايوجد شرعية حقيقية في عدن بالتواطؤ مع السعودية.

 

واشار عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله ان كل الدول التي تتدخل في اليمن بما فيها الرباعية الدولية وبالاضافة الى اميركا وبريطانية هم بحاجة لإثارة الصراع بين حلفائهم داخل اليمن، وذلك بهدف تحقيق مصالح السعودية والامارات على مستوى الجنوب ، مشيرا الى مطامعهم باتت تتركز على المحافظات المحتلة الشرقية والجنوبية بعد أن يأسو من تحقيق أعطماعهم في المحافظات الشمالية.

 

وشدد البخيتي ان الصراع الدائر في عدن فهو نتيجة الخلاف الدائر بين السعودية والامارات على مصالحهم، موضحا ان الخاسر في هذا الصراع هو اليمن وحلفائهم من المتصارعين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com