المنبر الاعلامي الحر

ملك السعودية يعود متكئاً على حمالة ويتنفس عبر أنبوب أكسجين

يمني برس دولي :

الملك عبدالله يعود للرياض متكئاً على حمالة ويتنفس عبر انبوب اوكسجين

عاد الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز (90 عاماً) مساء الجمعة، الى الرياض بعد 4 أشهر قضاها في منتجعه الشتوي روضة خريم على بعد 100 كلم شمال شرق العاصمة، وقد ظهر متكئاً على حمّالة، ويتنفس عبر أنبوب أوكسجين.

وكان في استقباله لدى وصوله الرياض، عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة، يتقدمهم ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، والأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وزير التربية والتعليم.

ووصل مع الملك إلى الرياض، الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، ونجله الملك، الأمير متعب، وزير الحرس الوطني.

وكانت مصادر سعودية مطلعة أكدت الأسبوع الماضي، أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، لا ينوي التنحي عن الحكم، ليتولى ولي العهد الأمير سلمان مقاليد السلطة، موضحة أن “ما تردد بهذا الشأن لا يمت للحقيقة بصلة”.

وأضافت، “صحيح أن الملك عبد الله يعاني من متاعب صحية معروفة لدى الجميع، لكنه لازال قادراً على إدارة دفة الحكم بكل كفاءة واقتدار” على حد قولها.

وجاء ذلك رداً على تقارير إعلامية عربية ذكرت أن القرار الذي اتخذه الملك السعودي بتعيين الأمير مقرن ولياً لولي العهد، يأتي ضمن ترتيبات سيعلن عنها في الفترة المقبلة لمسألة تولي العرش في السعودية، من بينها وأهمها تنحيه عن العرش.

وظهر الملك السعودي على شاشة التلفزيون، وهو يتنفس عن طريق أنبوب أوكسجين، خلال استقباله الرئيس الأميركي باراك أوباما، في منتجعه في روضة خريم شمال شرق الرياض.

ومن المتوقع أن يستقبل الملك عبد الله بن عبد العزيز، منتصف الأسبوع المقبل، أفراد الأسرة المالكة ورجال الدين، قبل أن ينتقل إلى جدة على ساحل البحر الأحمر، المقر الصيفي للحكومة قبيل نهاية الأسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com