المنبر الاعلامي الحر

مسيرة طلابية حاشدة بجامعة صنعاء تندد و تستنكر جريمة محاولة إغتيال الدكتور /إسماعيل بن إبراهيم الوزير .

يمني برس _ صنعاء 

تقرير / شرف الدين الموشكي 

مسيرة طلابية تستنكر محاولة اغتيال الدكتور الوزير

إستنكاراًوتنديداً لما تتعرض له الكوادر العلمية والأكاديمية بجامعة صنعاء من إستهداف ممنهج والتي كان آخرها محاولة إغتيال الدكتور/إسماعيل بن ابراهيم الوزير، يوم أمس …..خرجت يوم امس الأربعاء  مسيرة طلابية حاشدة إنطلقت من أمام كلية الشريعة والقانون ،متجهةً الى أمام رئاسة الجامعة وسط غضب طلابي غير مسبوق تجاه هذه الحادثة التي استهدفت الدكتور أثناء خروجه من جامعة صنعاء ، والتي أودت بحياة اثنين من مرافقيه وإصابة آخر بالإضافة الى إصابة الدكتورإصابات بالغة.

وفي بيان للطلاب حملوا من خلاله رئيس الجمهورية وحكومة المحاصصة وأجهزتها الأمنية مسؤلية إراقة هذه الدماء الزكية والطاهرة التي تسفك بين الفينة والأخرى دون رادع أو محاسب .

كما ندد الطلاب بإخفاء التحقيقات وعدم عرض نتائج التحقيق في جريمة إغتيال الدكتور /أحمد شرف الدين ،وجميع ضحايا الجرائم المماثلة ، متهمين أجهزة الأمن بالتستر والتواطئ مع القتلة والمجرمين .

وألقي بيان للمسيرة الطلابية أكد على الآتي :

1- الإستمرار في المسيرات والتصعيد حتى كشف هذه الجريمة وملابساتها وتقديم الجناة للمحاكمة .

2- دعوة كافة أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات جامعة صنعاء بالوقوف صفاً واحداً والتصعيد في هذه القضية ، مطالبين بإيقاف العملية التعليمية في الجامعة كوسيلة للظغط على أجهزة الأمن والحكومة للتسريع في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة وإضهار تحقيقات الجرائم السابقة .

3- مناشدة عمادة كلية الشريعة والقانون ورئاسة الجامعة بمتابعة هذه القضايا كون الأكاديميين التي طالتهم يد الإجرام محسوبين عليها وجزء من كوادرها .

وتأتي هذه الجريمة في ظل انفلات أمني غير مسبوق تشهده البلاد ، والتي تذكرنا هذه الحوادث بما حصل قبل أعوام في العراق من تصفيات للكوادر الوطنية والأكاديمية والتصفيات الممنهجة من قبل الإحتلال الأمريكي وعملائه ، والتي راح ضحيتها المئات من دكاترة وأكاديميي العراق ………..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com