المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء: نظام الدفع المسبق له اهمية في ترشيد الاستهلاك وتقليل فقدان التيار الكهربائي

وزير الكهرباء: نظام الدفع المسبق له اهمية في ترشيد الاستهلاك وتقليل فقدان التيار الكهربائي

يمني برس- صنعاء

أكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي أهمية أنظمة الدفع المسبق لما له من فوائد في ترشيد الاستهلاك والتقليل من فاقد التيار الكهربائي.

 

وأوضح الوزير الجرموزي في الندوة التي نظمتها مؤسسة الكهرباء للتعريف بأنظمة الدفع المسبق، أن الندوة تأتي ترجمة للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بقطاع الكهرباء والطاقة .. مشيرا إلى أن برنامج ونظام الدفع المسبق من أهم المرتكزات التي ستبني عليها وزارة الكهرباء في تصحيح النشاط التجاري.

 

وتطرق إلى الإشكاليات التي كانت تواجه نظام الدفع بما فيها إشكاليات المديونية التي واجهت مؤسسة الكهرباء وكذا فاقد التيار على هذا القطاع .. معبرا عن أمله في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في سرعة تنفيذ برنامج ونظام الدفع المسبق وتدشين العقود التي سيصل فيها المشتركين إلى 50 ألف تقريبا.

 

فيما أشار مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد إلى أهمية إصلاح الإشكاليات الإدارية والمالية والفنية ذات الصلة بأنظمة الدفع المسبق بما يضمن إنهاء المديونية.

 

ولفت إلى مميزات نظام الدفع المسبق الفنية، خاصة ما يتعلق بالأمن والسلامة والحد من فاقد التيار الكهربائي وترشيده.

 

بدوره إستعرض ممثل المجموعة اليمنية للتجارة والإستثمار هاشم عبد المعطي أهداف مشروع نظام الدفع المسبق في إيقاف المديونيات التي تجاوزت مئات المليارات وتقليل الكلفة التشغيلية لفوترة الكهرباء وتقليل الأعطال للحد الأدنى وإنهاء التوصيل العشوائي والحفاظ على الشبكة بإتزان الأحمال وضبط الإستهلاك وفق التعرفة.

 

ولفت إلى أن نظام الدفع المسبق يتسم بسهولة الإستخدام بإعتباره نظام آمن ومستقر وبيئته مايكروسفت .. مبينا مكونات المشروع من الأنظمة وملحقاتها وميزاتها والعدادات وملحقاتها والصيانة وقطع الغيار والتدريب والدعم الفني ووسائط البيع الحديثة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com