المنبر الاعلامي الحر

عضو السياسي الأعلى الرهوي يفتتح المعرض الزراعي “بستاني شو” بصنعاء

عضو السياسي الأعلى الرهوي يفتتح المعرض الزراعي “بستاني شو” بصنعاء

يمني برس- صنعاء

 

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور اليوم بصنعاء معرض بستاني شو.

 

يشتمل المعرض الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات، على عدد من الأجنحة الخاصة بالتسويق والإرشاد الزراعي، تصميم البساتين الحدائق، تطوير البذور، تربية النحل وإنتاج العسل والمعدات الزراعية، ومحاصيل زراعية من الحبوب الزراعية من الانتاج المحلي قدمتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

 

وفي افتتاح المعرض أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أهمية المعرض لتشجيع الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

ونوه الرهوي بما تضمنه المعرض من أجنحة خاصة بالقطاع الزراعي والإرشاد والتصميم.

 

من جانبه أشار وزير الزراعة والري إلى أهمية المعرض الذي تضمن إرشادات حول المعاملات الزراعية وغيرها.. مؤكدا الحرص على الاهتمام بالقطاع الزراعي لما له من أهمية اقتصادية.

 

وألقيت كلمات من وزير الدولة الدكتور أحمد المزجاجي وعضو شركة شو آي كان لصناعة المعارض وتنظيم المؤتمرات زعفران المهنا ورئيس مجلس إدارة المركز العربي للتطوير الزراعي صالح محمد القوسي عن المشاركين، أكدت أهمية إقامة هذا المعرض الذي يضم 49 جناحا لعدد من الشركات والجمعيات الزراعية.

 

وأشاروا إلى أن الهدف من المعرض هو تشجيع القطاع الزراعي وتوعية المزارعين وصولا إلى الاكتفاء الذاتي .. لافتين إلى أنه سيتم خلال المعرض عمل تشبيك بين المزارعين والتجار والمهتمين بالزراعة.

 

حضر الافتتاح عدد من المسئولين والخبراء والمهتمين بالزراعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com