المنبر الاعلامي الحر

في ذكرى عاشوراء .. قائد الثورة يستعرض محطات هامة والمحافظات اليمنية تشهد عدة فعاليات

في ذكرى عاشوراء .. قائد الثورة يستعرض محطات هامة والمحافظات اليمنية تشهد عدة فعاليات

يمني برس – تقرير

 

 

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية مساء اليوم احياء لذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليه السلام الذي يصادف في يوم العاشر من المحرم من كل عام.

 

 

وحددت اللجنة المنظمة بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين، ساحة المطار مكانا لمسيرة ” تضحية وانتصار ” لإحياء ذكرى عاشوراء عصر الثلاثاء، رجالا ونساء، فيما دعت اللجنة بمحافظة صعدة للمشاركة الواسعة في مسيرة “تضحية وانتصار” صباح الثلاثاء بالمدينة.

 

 

وكانت اللجنة المنظمة قد دعت يوم أمس إلى المشاركة الواسعة في مسيرات” تضحية وانتصار” يوم الثلاثاء العاشر من محرم بالعاصمة صنعاء والمحافظات إحياءً لذكرى عاشوراء.

 

 

وأكدت اللجنة في بيان أهمية الاحتشاد في هذه المسيرات الجماهيرية في الساحات المحددة بأمانة العاصمة والمحافظات للتأكيد على استمرار صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

 

 

وتأتي ذكرى استشهاد الإمام الحسين هذا العام والشعب اليمني يعيش مظلومية كبرى جراء العدوان والحصار السعودي الأمريكي الذي أرتكب أبشع الجرائم منذ مارس 2015.

 

 

كما تأتي الذكرى لاستلهام الدروسُ في تضحية وفداء واستبسال وبصيرة ال البيت، في الجهاد وتربية الأمة التربيةَ الإيمانية الصادقة في وجوه الظالمين، أمثال يزيد وغير يزيد من الطغاة الجبابرة في كُـلّ زمان ومكان.

 

 

قائد الثورة في سلسلة محاضرات

ولأهمية الذكر القى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على مدى يومين محاضرتين في اطار سلسلة محاضراته بذكرى عاشوراء اشار فيهما الى الاحداث التاريخية في صدر الاسلام والاساءات التي تعرض لها الرسول الاكرم (ص) والقرآن الكريم من قبل اعداء الامة مشيدا بشخصية النبي الأعظم (ص).

 

 

واشار الى الدور الأموي في محاربة الإسلام مستعرضاً نماذج من الدور التخريبي والسلبي الذي لعبه الأموييين في واقع الأمة الإسلامية .

 

واستعرض قائد الثورة تعامل الطلقاء مع الامام الحسين وال بيته وتفنن القتله في سفك دماء النساء والاطفال من نسل الرسول الاعظم

 

 

فعاليات عاشوراء

وشهدت عدة محافظات إحياء لذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

 

 

قال نائب وزير الاوقاف والارشاد فؤاد ناجي في ندوة نظمتها وزارة الاوقاف والارشاد في صنعاء بالتعاون مع دائرتي الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي قال ان «يوم العاشر من محرم, استشهد فيه الامام الحسين (ع) .. مبينا أن هذه الذكرى مدرسة يتعلم منها احرار العالم الانتصار للحق والوقوف أمام الظلم والطغيان».

 

 

ولفت إلى أن «الامام الحسين (ع) خرج لإصلاح أمر الأمة ووقف في وجه الظلم والطغيان سيما بعد الانحرافات التي وقعت في الحكم آنذاك».

 

 

وذكر العلامة ناجي أن «اليهود يمتعضون من احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) لمعرفتهم أن المسلمين ينتمون إلى مدرسة لا تلين ولا تعرف الخنوع وهو ما يمثله واقع اليوم بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان».

 

 

أوضح الشيخ عبد الكريم الضوء أن اليمنيين معروفين بحبهم لرسول الله وآل بيته ونصرتهم المستمر ..أ لافتا إلى أن أغلب اليمنيين استشهدوا مع الامام الحسين (ع) في العاشر من محرم.

 

 

وأشار إلى الدروس المستفادة من ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) وشجاعته وتضحيته وصبره وهو ما ينبغي السير على نهجه.

 

 

ودعا المتخاذلين إلى القيام بواحبهم في الدفاع عن الوطن العدوان والوقوف أمام ثلف العدوان وغطرسته الذي ارتكب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني من الاطفال والنساء ودمر مقدرات البنية التحتية.

 

 

ونظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء الاحد في عدد من مديريات المحافظة فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

 

 

وسلطت الفعاليات الضوء على دور الإمام الحسين في مقارعة الطغاة والظالمين ووقوفه إلى جانب المظلومين، وأكدت كلمات المشاركين أهمية استلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان.

 

 

كما نظم أبناء أحياء السنينة الشمالية والجنوبية والقبة الخضراء بمديرية معين بأمانة العاصمة فعالية ثقافية وذلك إحياءً لذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين تحت عنوان “عاشوراء مظلومية وانتصار”.

 

 

وفي ذمار نظمت مكاتب فرع شركة النفط والقطاع الصحي والاتصالات والهيئة العامة للبريد بالمحافظة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الامام الحسين.

 

 

وفي تعز نظم أبناء المربع الجنوبي بمديرية التعزية أمسية ثقافية عصر يوم السبت بمناسبة قدوم ذكرى عاشوراء.

 

 

وأقيمت بمحافظة إب أمسية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.

 

 

وألقيت في الأمسية التي حضرها وكيل محافظة إب قاسم العنسي والمسؤول الاجتماعي بإب يحيى القاسمي العديد من الكلمات التي تناولت جانبا من المآسي والمظلومية التي حدثت للإمام الحسين وأفراد أسرته من أطفال ونساء وولدان على أيدي يزيد بن معاوية، مشيرين إلى أن حادثة كرباء في العاشر من محرم تمثل حديث عن الحق والباطل عن الخير والشر عن الثورة انتصارا للدين ولرفع الظلم ومواجهة المستكبرين.

 

 

استعدادات صعدة

وتشهد محافظة صعدة استعدادات واسعة لإحياء ذكرى عاشوراء، حيث انتشرت وبشكل ملحوظ اللوحات العملاقة التي توضح مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه .

 

 

كما انتشرت ايضاً اللافتات والعبارات المخطوطة على جدران الأبنية والشوارع لا سيما في مركز المحافظة الذي سيشهد في يوم عاشوراء مسيرة حاشدة .

 

 

وقد نظم مكتب الصحة وإدارة هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء بعنوان “على نهجك يا حسين ماضون”.

 

 

وتضمنت الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ووكيل المحافظة للشؤون الفنية عباس عامر ومدير مكتب الصحة بالمحافظة يحيى شايم وعدد من المسؤولين والصحيين، عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدورس والعبر منها.

 

 

وتأكيدا على ارتباط المجتمع اليمني بالثقافة القرآنية والنهج المحمدي وخط آل البيت عليهم السلام وإحياء ليوم الإباء يوم عاشوراء شهدت مديرية الخبت بمحافظة المحويت فعالية جماهيرية حاشدة.

 

 

حيث أقيمت فعالية مركزية بالمناسبة حضرها قيادة السلطة المحلية والإشرافية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديريتين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من أبناء المديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com