المنبر الاعلامي الحر

الغارديان: البيان السعودي الاماراتي مجرد تغطية الانقسامات المستمرة بشأن اليمن

الغارديان: البيان السعودي الاماراتي مجرد تغطية الانقسامات المستمرة بشأن اليمن

يمني برس- متابعات

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تحاولان الظهور كجبهة موحدة في محاولة لدرء حرب محتملة في اليمن بين جيوشهما الوكيلة.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها: “ليس هناك ما يضمن أن النداء السعودي-الإماراتي المشترك ، الذي جاء بعد أربعة أيام من المحادثات في جدة ، سيتم الاهتمام به على أرض الواقع في عدن ، التي باتت مسرحا لأسوأ قتال”.

 

وأوضحت الغارديان أنه “في العادة يؤدي النزاع حول مستقبل جنوب اليمن إلى توتر شديد في العلاقات الوثيقة بين المملكتين الخليجيتين الكبيرتين، ويعكس حقيقة أن البلدين ربما كان لديهما دائمًا مصالح استراتيجية مختلفة في تدخلهما المستمر منذ خمس سنوات في اليمن.

 

وأشارت إلى أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان المقصود من البيان هو مجرد تغطية الانقسامات المستمرة أو أنه سيؤدي إلى إنهاء القتال من قبل القوات البديلة المعنية.

 

وأكدت الصحيفة بأن حالة الانهيار المفاجئ أدى الى زيادة التشويش في استراتيجية واشنطن في الخليج، مما يعقد سياستها تجاه إيران. بالإضافة إلى فرض تغييرات على نهج إدارة ترامب المتعلقة باليمن، بما في ذلك التقسيم المحتمل للبلاد، كما إن الانقسام قد يضر بمكانة كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في واشنطن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com