المنبر الاعلامي الحر

إتهامات متبادلة بإقتحام مكتب قناة الساحات بين عضو مجلس إدارتها ومدير مكتبها السابق .. و إدارة القناة تعلق عمل مكتبها في صنعاء حتى إشعار آخر .

يمني برس _ خاص :

شعار قناة الساحات

أصدرت إدارة قناة الساحات الفضائية بياناً أعلنت فية تعليقها لأعمال مكتبها في صنعاء بسبب مشاكل يفتعلها مدير مكتب القناة السابق في صنعاء أحمد الزرقة محملة إياة المسؤولية القانونية حيث قالت أنه إعتدى على مكتبها في صنعاء و منع بالقوة العاملين في القناة من ممارسة أعمالهم .

البيان الصادر عن إدارة القناة أعلن أن الإدارة أقالت الزرقة  من مكتبها لأسباب تتعلق بالفساد الاداري والمالي ولعدم تطبيقه القرارات الصادرة عن الادارة.

و فوضت إدارة القناة الصحفي عبدالله عامر المسؤول الاعلامي لجبهة الإنقاذ متابعة قضية المكتب وما يتطلبه الامر باعتباره ممثلا مفوضاً عن القناة .

البيان قال إن إدارة القناة تحتفظ بحق مقاضاة الزرقة عن الإساءات و التشهير بالقناة والتي ارتكبها عن قصد دون مراعاة للآداب العامة والمهنية مؤكدة استمرار عملها وحملها لقضايا اليمن الوطنية ودفاعها عن حقوق كل اليمنين ولكنها ترفض الابتزاز والفساد والإساءة الى مصداقيتها.

من جهة إخرى أصدر عضو مجلس إدارة قناة الساحات توضيحاً حول ما جرى في مكتب قناة الساحات بصنعاء، اليوم بصنعاء.

 و قال النائب حاشد، و هو عضو مجلس إدارة القناة: “قبل حوالي أسبوع، سلمني الموظفين في قناة الساحات تظلم بصفتي عضو مجلس إدارة يشكون فصل عدد منهم وخفض رواتب بعضهم”.

و أشار أنه تم إلغاء هذا القرار في حينه وتم إبلاغ العاملين بهذا الأمر وتم منحهم الرواتب دون أي نقصان.

و أوضح: “واليوم، وفيما كنت منطلقا إلى فندق إيجل من أجل مؤتمر صحفي لإشهار إحدى لجان هيئة الظل أبلغني المدير المكلف إن أحمد الزرقة سبه وحقره وطرده من المكتب”.

و تابع: “اتجهت مع من كانوا معي إلى مكتب الساحات وأبلغت أحمد الزرقة أن هناك مديرا مكلفا بدلا عنه وأن صفتي هي عضو مجلس إدارة القناة بإقراره بالتظلم المرفوع إلينا”.

و أكد حاشد: “تواصلت بمنزل النائب العام وعندما لم أجده تواصلت بأمن الأمانة وأبلغتهم أني في مكتب الساحات وإن هناك تكليف لمدير جديد وأخشى على أجهزة المكتب”.

و قال حاشد في توضيحه: “قام أحمد الزرقة واتهمنا بالعمالة والخيانة والارتزاق وطرد المدير المكلف للمرة الثانية ومنعه من إخراج صورة قرار تكليف المدير الجديد من الكمبيوتر”.

و أضاف: “أحضرت محامي للقناة لعمل شكوى للنيابة العامة لما بدر من الزرقة من تصرفات وأقوال يعاقب عليه القانون”.

و أكد: “حرر أحمد الزرقة التزاما بعدم إخراج أي أجهزة من مكتب قناة الساحات وقال لي اعتبرك أنك وكيلي في حقوقي”.

و لفت حاشد إلى أن الأمر أنتهى عند هذا، مشيرا أنه تفاجأ بحملة إعلامية يقودها أحمد الزرقة ولا زال يثابر عليها”.

و تابع حاشد في توضيحه: “إنني إذ أوكد على حق أحمد الزرقة بالحصول على تعويض عادل في حال صدر له حكم قضائي يجزم بأن فصله كان تعسفياً” مبديا استغرابه الشديد من الكلام المسيء الذي صدر عن الزرقة بحقه، مؤكدا احتفاظه بحقه في مسائلته ومقاضاته.

وقال مدير مكتب قناة الساحات في صنعاء الزميل أحمد الزرقة إن رئيس جبهة انقاذ الثورة القاضي احمد سيف حاشد و هو عضو في مجلس إدارة القناة اقتحم مكتب قناة الساحات في صنعاء محاولاّ فرض مدير جديد بالقوة…

وأضاف في منشور له بصفحته بالفيسبوك قائلاً “بلاطجة حاشد يعتدوا على موظفي قناة الساحات”..

هذا و تتناقل و سائل إعلامية الكترونية بياناً مذيلاً باسم مكتب قناة الساحات في صنعاء يدعو وسائل الإعلام للحضور غداً الاثنين الموافق 14 ابريل 2014م لعقد مؤتمر صحفي في مقر نقابة الصحافيين اليمنيين الساعة العاشرة صباحا  يهدف إلى اطلاع الرأي العام عن آخر التطورات والمستجدات إلى تمر بها القناة من إجراءات تعسفية وقرارات فصل غير قانونية بحق العاملين من قبل مجلس الإدارة  حسب تعبير البيان المنسوب للمكتب القناة بصنعاء و الذي تناقلتة وسائل إعلامية تابعة للإصلاح .


قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com