المنبر الاعلامي الحر

#عاجل :رويترز عن مصدر مطلع.. النفط يرتفع بأكبر وتيرة منذ 1991 وعودة إنتاج النفط السعودي بشكل طبيعي تستغرق شهورا

#عاجل :رويترز عن مصدر مطلع.. النفط يرتفع بأكبر وتيرة منذ 1991 وعودة إنتاج النفط السعودي بشكل طبيعي تستغرق شهورا

يمني برس- اقتصاد

أكدت وكالة “رويترز” في خبر لها قبل ساعات إلى أن عملية الردع الثانية للطيران المسير لقوات الجيش اليمني على مصفاتي #أبقيق و #خريص السعوديتان قد تسبب في توقف خمسة في المئة من إنتاج النفط الخام العالمي في ارتفاع أسعار النفط بأكبر وتيرة منذ عام 1991.

 

وقال مصدران مطلعان “لرويترز” على عمليات شركة أرامكو السعودية، إن عودة إنتاج النفط السعودي بشكل كامل إلى الوضع الطبيعي قد تستغرق شهورا، وكانت تقديرات سابقة أشارت إلى أسابيع.

 

وصعدت أسعار النفط بنسبة 19 في المئة قبل أن تنخفض عن ذلك المستوى المرتفع. وكانت هذه القفزة خلال الجلسة هي أكبر زيادة منذ حرب الخليج عام 1991.

 

هذا وحذر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الشركات والأجانب من التواجد فى معامل مصفاتي بقيق وخريص شرق السعودية، مؤكداً أن تلك المواقع لازالت في مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية.

 

وأوضح العميد سريع أن عملية توازن الردع الثانية التى استهدفت مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذها بعدد من أنواع الطائرات التي تعمل بمحركات مختلفة وجديدة مابين عادي ونفاث.

 

وقال “نحذر الشركات والأجانب من التواجد فى المعامل التى نالتها ضرباتنا لأنها لاتزال تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف فى أي لحظة”.

 

وأَضاف “نؤكد للنظام السعودي أن يدنا الطولى تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذى نحدده وأن عليه أن يراجع حساباته ويوقف عدوانه وحصاره على اليمن“.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com