المنبر الاعلامي الحر

رئيس الوزراء يتسلم من محافظ حجة مصفوفة بالاحتياجات الخدمية والإنمائية

يمني برس 

 

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الوطني البطولي لمحافظة حجة وأبنائها في سياق المشروع الوطني المقاوم والمواجهة لتحالف العدوان والبغي السعودي الإماراتي ومرتزقتهم المستمر على اليمن منذ مارس ٢٠١٥م.

 

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم محافظ حجة هلال الصوفي، والذي سلمه مصفوفة بأهم الاحتياجات التنموية والخدمية الملحة للمحافظة وأهلها وتحديدا في مجالات الطرق والصحة العامة والمياه والزراعة والإدارة المحلية وحماية الآثار والتعليم العالي والكهرباء.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض موجز من محافظ حجة عن الأوضاع الراهنة للمحافظة وسير المعارك في جبهات مواجهة العدوان وأذنابه على مستوى المحافظة والانتصارات المتتابعة التي يتم إحرازها من قبل رجال الجيش واللجان الشعبية وأبناء حجة الأحرار.

 

وتطرق الصوفي إلى الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لحشد وتنمية حجم الإيرادات خاصة الزكوية منها وتمتين الصمود العام للمحافظة في وجه العدوان والحصار .. مشيرا إلى حاجة المحافظة لإسناد حكومة الإنقاذ للتغلب على التحديات والوفاء بالاحتياجات التي تعتبر أولوية قصوى لأبناء المحافظة في هذه الفترة.

 

وثمن عالياً الأدوار الوطنية لحكومة الإنقاذ الوطني في مواجهة تحديات الحاضر وصمودها الكبير رغم ما يعترضها من صعوبات نتيجة تداعيات العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

 

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إسناد المحليات وتعزيز قدراتها للوفاء بالتزاماتها ذات الأولية تجاه المواطنين.

 

ووعد بتكليف الوزراء المعنيين بدراسة مصفوفة الاحتياجات المقدمة من قبل محافظ المحافظة وتحديد التدخلات المطلوبة من قبل كل وزارة بمراعاة الظرف الراهن الذي يمر بها الوطن.

 

وشدد الدكتور بن حبتور على أهمية مراعاة جميع الوزارات لقانون السلطة المحلية والالتزام بحدود الصلاحيات في العمل المشترك بين السلطتين المركزية والمحلية

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com