المنبر الاعلامي الحر

بوتين يتلو القرآن ويوجه دعوة هامة جداً لليمنيين والحوثي يعلق ويوجه له الشكر وهذا الطلب الهام للغاية؟

بوتين يتلو القرآن ويوجه دعوة هامة جداً لليمنيين والحوثي يعلق ويوجه له الشكر وهذا الطلب الهام للغاية؟

يمني برس:

 

استشهد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بآية من القرآن الكريم في حديثه عن الأزمة بين اليمن والسعودية، وضرورة إجراء الحوار بين الأطراف المتنازعة.

 

وقال الرئيس الروسي إن ما يجري في اليمن هو كارثة إنسانية حقيقية ونحن مستعدون لتقديم المساعدات للشعب اليمني، ولا ينبغي أن تحل الأزمة إلا بالحوار، ودعا أطراف النزاع اليمني إلى اتخاذ منصة أستانا نموذجا يحتذى لجمعهم حول طاولة واحدة، واستشهد بوتين بآيات من القرآن، وقال: “هنا أريد أن أذكر بعض الآيات من القرآن: “واعتصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا”.

 

ورد الرئيس الروسي على سؤال حول الطريقة التي يمكن لروسيا أن تساعد بها السعودية، بعد الهجمات التي تعرضت لها شركة “أرامكو”.

 

فقال بوتين خلال القمة الثلاثية التي جمعته مع أردوغان وروحاني في أنقرة حول التسوية السورية: “علي هنا أن استشهد بآيات من القرآن الكريم أيضا والتي تقول: وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ”.

 

وأضاف مازحا أنه على السعودية إذا أرادت الدفاع عن نفسها أن “تحذو حذو إيران التي اقتنت من روسيا صواريخ إس-300، وحذو تركيا التي اشترت منا إس-400، فهذه الصواريخ وسيلة ناجعة لتأمين وحماية أي بنى تحتية من أي اعتداء وهجوم جوي”.

 

من جهته، وجه عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على توصيف الأزمة الإنسانية في اليمن بالكارثة الحقيقية، وأيضاً على دعوته الجميع لمساعدة اليمن وإستعداده لتقديم المساعدة.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر، رصدها يمني برس، “نشكر الرئيس الروسي على توصيف الازمة الانسانية التي يرتكبها العدوان والحصار الامريكي البريطاني السعودي وحلفائه”.

 

وأضاف: “نشكره أيضا على دعوة الجميع لمساعدة اليمن واستعداده لتقديم المساعدة”.

 

وتابع عضو المجلس السياسي الأعلى: “ولكن مادام وهو سيساعد السعودية بتقديم السلاح فان المساوة بالظلم عدالة فلا تقتصر مساعدته لليمن على الغذاء فقط”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com