المنبر الاعلامي الحر

مشائخ خولان تعقد لقاءً موسعاً لمناقشة استفزازات أولاد الأحمر

يمني برس _ متابعات



عقد عدد من مشائخ قبائل خولان القريبة من العاصمة صنعاء صباح اليوم ،لقاء تمهيدا للقاء موسع لمشائخ القبيلة في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي لموقع يمنات أنه من المتوقع أن يعقد اللقاء عصر اليوم أو خلال اليومين القادمين، و سيقف أمام التداعيات الأخيرة، و ما وصفها بالاستفزازات من جانب أولاد الأحمر خلال الفترات الماضية.

و أشار المصدر أن توترا شديدا بدأ منذ صباح اليوم في أطراف أمانة العاصمة القريبة من قبيلة خولان، و أن عشرات المسلحين، شوهدوا في تلك المناطق، قادمين صوب العاصمة صنعاء.

و أوضح أن مسلحين قدموا على متن سيارات مكشوفة و يحملون أسلحة متوسطة و خفيفة، و قذائف الـ”أر بي جي”. و كانت أنباء أشارت أمس لوقوع اشتباكات بين مرافقي الأحمر و دويد، و تناقلت تلك الأنباء أن الاشتباكات وقعت مع مرافقي نعمان دويد، غير أنه أتضح لاحقا إنهم مرافقي أحمد صالح دويد.

و كانت وزارة الداخلية، أصدرت عقب الحادثة، بيانا أمنيا أكدت فيه، عن تشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق فيما حدث عصر أمس في القاعة الكبرى بأمانة العاصمة من أثارة للفوضى وتبادل إطلاق النار بين مرافقي حميد الأحمر ومرافقي الشيخ أحمد صالح دويد ، مما أدى إلى إثارة الرعب والفزع بين أوساط الحاضرين.

و نقلت وكالة “سبأ” عن مصدر مسؤول في الداخلية، أن اللجنة شكلت برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد للأمن الجنائي اللواء الدكتور محمد منصور الغدراء وعضوية مدير شرطة أمانة العاصمة العميد عصام جمعان ومدير مباحث أمانة العاصمة العقيد يحيى الأكوع. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com