المنبر الاعلامي الحر

ألفي مسلح في إب يقتحمون المدينة ليلة أمس ووساطة قبلية تُهدأ الإحتقان و تُرجع 80 قطعة سلاح صادرتها إدارة الأمن ..والمدينة تشهد حالة إنفلات أمني لم تشهدها من قبل .

يمني برس _ خاص :

ادارة أمن محافظة اب

أفاد مصدر خاص  لـ يمني برس إن محافظة إب تشهد حالة احتقان بين حزبي المؤتمر و الإصلاح على خلفية الإساءات و الإستفزازات التي قام بها حزب الإصلاح تجاة محافظ المحافظة المؤتمري .

و قال المصدر أن الإنفلات الأمني الذي تشهدة المحافظ نتيجة للسياسة المحاصصة و التقاسم بين الحزبين خصوصاً بعد قيام إدارة امن محافظ إب بحملة امنية تهدف إلى حظر و منع التجوال بالسلاح في المدينة حيث تم ضبط و مصادرة 80 قطعة سلاح من بينها قطع تتبع أعضاء برلمانيين لا يتبعون حزب الإصلاح أو المقربين منهم رغم أنهم يحملون تصاريح رسمية مضيفاً أن تطبيق القوانين الأمنية بتلك الطريقة الإنتقائية من تقف ورائها جهات سياسية في إشارة إلى حزب الإصلاح

و أضاف المصدر أن الطريقة الإنتقائية في تطبيق قانون حظر التجول بالسلاح أثار غضب الطرف الآخر من مشائخ يتبعون حزب المؤتمر و إضافة الى الإحتقان المتصاعد بسبب التقاسم الحزبي في المحافظة فقد أقدم الكثير من مشائخ محافظة إب على الدخول نحو المدينة بمئات المسلحين تجاوزوا النقاط الأمنية و وصلوا الى إدارة أمن المحافظة وقاموا بتطويقها من كل الجهات الساعة التاسعة من مساء أمس .

و أشار المصدر إلى ان الوضع في مدينة اب كان متوتراً بشكل كبير نتيجة دخول عدد كبير من المسلحين القبليين وصل عددهم بنحو 2000 مسلح مضيفاً  أيضاُ أن الوضع كان متوتراً حتى دخلت وساطات قبلية و سياسية عملت على تهدئة الإحتقان لينتهي ذلك الوضع الأمني المتوتر بعد إعادة الأسلحة المصادرة إلى أصحابها ورد إعتبارهم حسب قول المصدر .

 

مقتل مواطن في العدينو تستمر حالة الإنفلات الأمني في أغلب المحافظات اليمنية ففي مدينة إب حدثت اشتباكات مسلحة  مغرب يوم أمس في جولة العدين بقلب محافظة إب أدت إلى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين بعيارات نارية

مصادر مؤكدة قالت أن القتيل لم تكن  إصابته قاتله حيث أنه أصيب بطلق ناري في رجله غير ان أن أفراد الأمن لاحقوه و القوا القبض عليه و اقتادوه إلى أحد المنازل وتركوه ينزف دون أن يسعفوه إلى أي مستشفى حتى فارق الحياة .

 

 

 

 

و ظهر اليوم الجمعة قتل في مدينة إب مواطناً على مرأى و مسمع الناس في تقاطع شارع العدين بسوق القات بالقرب من مجمع مراكز الشرطة و إدارتي أمن مديريتي الظهار و إب التي يقعن في مبنى واحد .

مقتل سائق شاحنة

و حسب شهود عيان فقد أقدم أحد المشائخ على قطع الطريق أمام سائق شاحنة من نوع دينا و ذلك في تمام الساعة الواحدة و النصف بعد ظهر اليوم الجمعة   و قام بكسر الزجاج من جهة باب السائق الذي حاول السائق رفعة كي لا يتمكن من الوصول إلية ظناً منة أن إغلاق أبواب شاحنتة سيحمية من القتل حيث أقدم الجاني على كسر زجاج باب شاحنتة و وجهة سلاحة الناري تجاة المجني علية و أطلق علية العديد من الرصاص حتى أرداة قتيلاً .

و أضاف شهود العيان ان الجاني بعد ان نفذ جريمتة ترجّل من شاحنة المجني علية و ذهب دون ان تحرك الأجهزة الأمنية أي ساكن رغم أنها تقع على مقربة من مكان الحادث .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com