المنبر الاعلامي الحر

عطوان يعلق على إرسال جنود امريكيين للسعودية ويؤكد : الأزمة مع إيران أثبتت أن “ترامب” في ورطة حقيقية

عطوان يعلق على إرسال جنود امريكيين للسعودية ويؤكد : الأزمة مع إيران أثبتت أن “ترامب” في ورطة حقيقية

يمني برس- متابعات

 

تعقيباً على خبر ارسال الولايات المتحدة الأمريكية جنوداً للسعودية.. قال الكتاب والمحلل السياسي رئيس صحيفة رأي اليوم عبدالباري عطوان، قبل قليل في افتتاحية للرأي اليوم أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب في ورطة حقيقية.

 

وأكد عطوان، أن الرئيس الأمريكي “ترامب”، في ورطة حقيقية، وأن الازمة مع ايران أثبتت بأنه “أرنب” من ورق، فلم يستطع تركيع ايران، ولم يجرؤ على غزو فنزويلا، وجبّن في الاقدام على الثأر لإسقاط طائرته المسيرة فوق مضيق هرمز، او حماية “حلفائه” السعوديين الاماراتيين، ومن احتجاز ناقلة أصدقائه البريطانيين، وكل ما يستطيع فعله لإنقاذ ماء وجهه، والتغطية على هزائمه، هو فرض المزيد من العقوبات التي باتت باهظة التكاليف على ادارته، ناهيك عن فشلها، ونتائجها العكسية.

 

وتابع عطوان: “عندما تتعطل الملاحة في مطار دبي نتيجة طائرة مسيرة صغيرة لا يزيد ثمنها عن ألف دولار في افضل الأحوال، فهذا مؤشر على ان حركة “انصار الله” الحوثية “على حد تعبيره” جادة في تحذيراتها التي اطلقتها في الأيام القليلة الماضية لدولة الامارات العربية المتحدة، وان الأيام المقبلة قد تحمل تطورات كارثية.”

 

واضاف: حماقات ترامب، وسوء حساباته، وجهله المطلق بالمنطقة، والمتغيرات المتسارعة فيها والعالم باسره، وابرزها اعلان الصين عن الحرب على الدولار وهيمنته، واستثمار 400 مليار دولار في ايران، ستضع بداية النهاية للعصر الأمريكي وغطرسته.. والأيام بيننا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com