المنبر الاعلامي الحر

بعد التهديدات.. الإمارات تعيش حالة رعب من الطائرات اليمنية

.

 

تقرير خاص

تعيش دولة الإمارات حالة من التوتر والقلق، جراء تهديدات الجيش واللجان الشعبية بمهاجمة دبي وأبو ظبي، بعد استهداف حقلي بقيق وخريص التابعين لشركة أرامكو شرق السعودية.

 

ايقاف الرحلات الجوية:

أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الأحد، إيقاف حركة الطيران بصورة مؤقتة ولفترة وجيزة، وذلك للاشتباه بوجود طائرة صغيرة بدون طيار “درون” في المجال الجوي المحيط، الأمر الذي تسبب بوقف رحلتين.

 

وقد عادت الرحلتان إلى مطار دبي الدولي عقب فتح المجال الجوي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام.

 

وكانت الرحلة “إي كيه 433″، القادمة من بريسبين وسنغافورة قد تم تحويلها إلى مطار آل مكتوم، والرحلة “إي كيه 511” الآتية من دلهي تم تحويلها إلى مطار الشارقة الدولي، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التأكد من خلو المجال الجوي لمطار دبي الدولي من اشتباه لوجود أي طائرة “درون” التي قد يستخدمها بعض الأفراد في محيط المطار.

 

من جهته قال مسؤول إماراتي، اليوم الأحد ، إن الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي، تعطلت لفترة وجيزة، بسبب نشاط مشتبه به لطائرات مسيرة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم مطارات دبي، قوله: “وصلت حاليا عدد من الرحلات الجوية، بعد تعطل لفترة وجيزة إلى مطار دبي الدولي، بسبب ما يشتبه بأنه نشاط طائرة مسيرة”.

 

وأوضح المسؤول الإماراتي “تعطلت الرحلات لفترة وجيزة جدا في مطار دبي الدولي، تحديدا من الساعة 12:36، حتى الساعة 12:51 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات”.

 

وتابع “ذلك كان بسبب نشاط طائرة بدون طيار (مسيرة) كان مشتبها به، ما أدى إلى تحويل رحلتين جويتين إلى وقت لاحق”.

 

تحذيرات:

في السياق حذّرت الإمارات من قدرة قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن على مهاجمة دبي أو أبوظبي، في وقت تهدد التوترات المتصاعدة من أزمة النفط السعودية بالتوسع إلى الإمارات.

 

وقال مسؤولون إماراتيون لصحيفة “ذا تليغراف” البريطانية إنه “في حال استهدف الحوثيون المراكز السياحية والتجارية العالمية في الإمارات، فإنهم لن يستهدفوا بذلك الإمارات فحسب، وإنما العالم”.

 

وكان الجيش واللجان الشعبية قد هددوا الإمارات الأسبوع الماضي بالانتقام من مشاركتها في حرب اليمن، وجاءت التهديدات بعد أن الهجوم على أكبر منتج للنفط في السعودية (أرامكو).

 

وتوعد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع،  الأسبوع الماضي الإمارات قائلاً إن “عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيراً”.

 

وتابع “نقول للإمارات إذا أردتم السلامة لأبراجكم الزجاجية فاتركوا اليمن وشأنه”، مشيراً إلى أن لدى الجيش واللجان الشعبية عشرات الأهداف ضمن بنك أهداف في الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com