المنبر الاعلامي الحر

أول رد للحكومة اليمنية على المقترح السعودي للتهدئة

.

يمني برس /

 

أكد وزير الإعلام، المتحدث الرسمي لحكومة الإنقاذ، ضيف الله الشامي، أن مبادرة الرئيس المشاط، ومتطلبات المرحلة وواقعية المعركة، فإن الوقف كامل للغارات الجوية في كل اليمن.

 

وقال الشامي في تصريحات إعلامية، اليوم الجمعة، انه :”وفقًا لمبادرة الرئيس ومتطلبات المرحلة وواقعية المعركة فالمطلوب هو وقف كامل للغارات الجوية في كل اليمن وفك الحصار على الشعب اليمني.. مؤكداً أن ما عدى ذلك فإنما هو تلاعب ومحاولة لتجاوز الضغوط الدولية والإنسانية الرافضة لاستمرار العدوان.

 

وكانت تقارير إعلامية غربية، افادت الجمعة، بأن السعودية وافقت على وقف إطلاق النار مع أنصار الله في العاصمة صنعاء وثلاث محافظات يمنية.

 

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الاتفاق يشمل وقف إطلاق النار في العاصمة صنعاء، غير أن مصادر مطلعة أكدت إمكانية امتداد الهدنة إلى مناطق أخرى من البلاد في حال صمودها.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، نفى في تصريحات إعلامية مساء اليوم الجمعة، ما تداولته وسائل إعلامية، عن موافقة السعودية على مبادرة الرئيس المشاط، والاتفاق على وقف العمليات العسكرية في أربع محافظات يمنية.

 

وقال الحوثي أن مبادرة الرئيس المشاط، تنص على الوقف الكامل للعدوان ولا صحة لأي تسريبات من جانب العدو عن وقف جزئي.. مشيراً إلى أن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها.

 

وأكد أن اليمن لن يقبل إلا بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار مقابل إيقاف علميات الطيران المسير والصواريخ الباليستية ويرفض التعامل مع أي تسريبات تزعم وقف القصف على أربع مناطق.

 

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى  مهدي المشاط، أعلن  في 20 إطلاق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com