المنبر الاعلامي الحر

ورشة بذمار لإعلان جائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019

ورشة بذمار لإعلان جائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019

يمني برس- ذمار

نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل خاصة بالإعداد والترويج لإعلان جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019م.

 

تهدف الورشة التي شارك فيها ممثلو مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب والقطاع الزراعي بالمحافظة إلى تدشين عملية الترويج لإعلان الجائزة وتدريب المرشدين الزراعيين على كيفية تعبئة استمارات تسجيل المرشحين للجائزة للعام الجاري.

 

وفي الورشة، أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية الجائزة في تشجيع المزارعين على التوسع في إنتاج الحبوب وتعزيز الأمن الغذائي.

 

وشدد على أهمية فتح باب التنافس بشفافية بما يسهم في تشجيع المزارعين على التوسع في الإنتاج الزراعي في كافة المديريات.

 

وأكد دعم السلطة المحلية لجهود المؤسسة في تحقيق الاهداف المرجوة من الجائزة نظرا للأهمية التي تمثلها الحبوب في تعزيز الأمن الغذائي والاقتصاد الوطني.

 

وحث على مضاعفة الجهود في دعم المزارعين وتفعيل دور الإرشاد الزراعي لضمان الإرتقاء بالقطاع الزراعي وتوسيع الرقعة الزراعية وتشجيع إنتاج مختلف المحاصيل وفي مقدمتها الحبوب.

 

فيما أشار مدير المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد إلى أن هذه أول ورشة يتم تدشينها لإعلان جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد للعام الثاني لما تمثله ذمار من أهمية كثاني محافظة في إنتاج الحبوب.

 

وبين أن الجائزة تهدف للتوسع الأفقي والرأسي في إنتاج الحبوب من خلال تشجيع المزارعين على زراعة أكبر مساحة من الأراضي والحصول على أكبر انتاجية من المحاصيل.

 

وحث الخالد المرشدين على توزيع الاستمارات على أكبر عدد من المزارعين والتأكد من صحة بيانات المرشحين بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة والمديريات.

 

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري إلى زيادة الجوائز من خمس حراثات العام الماضي إلى 12 حراثة هذا العام لتشمل جميع المديريات.

 

ولفت إلى أهمية دعم القطاع الزراعي بذمار كونها من المحافظات الزراعية التي تحوي قيعان خصبة وذات تنوع مناخي يتناسب مع عدد من المحاصيل وفي مقدمتها الحبوب.

 

بدوره أشار منسق جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد علي محمد عامر إلى أهمية الورشة في الترويج لإعلان الجائزة وتدريب المرشدين الزراعيين على كيفية تعبئة استمارات التسجيل والمشاركة للمزارعين والباحثين.

 

واستعرض أهداف الجائزة ودورها في تشجيع المزارعين على التوسع في الزراعة وزيادة إنتاج المحاصيل.

 

حضر الورشة مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي ومديرا البحوث والتخطيط بالهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله سيلان والدكتور حسان الخولاني ومدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات وعدد من المختصين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com