المنبر الاعلامي الحر

نصف سكان الجمهورية يغرقون في الظلام بعد خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة كلياً .

يمني برس _ خاص :
محطة مارب الغازية 1
يُمضي نصف سكان الجمهورية اليمنية منذ يوم أمس الجمعة دون توفر الطاقة الكهربائية حيث غرقت معظم المحافظات في الظلام جراء اعتداء و قع على محطة مأرب الغازية و فقاً لوكالة الأنباء الرسمية سبأ حيث أوضحت مصادرها أن المحطة خرجت عن الخدمة كلياً بعد تعرضها لاعتداءين تخريبيين متواليين في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب ليرتفع إجمالي الاعتداءات منذ بداية الشهر إلى خمسة اعتداءات .
و تأتي حالة الإنقطاع المستمرة للتيار الكهربائي منذ يومين بعد أن فجر مسلحون قبليون أمس الجمعة، أنبوب نفط في محافظة مأرب شمالي اليمن، كما هاجموا مواقع عسكرية واشتبكوا مع قوات الجيش بعد ساعات من مقتل الشيخ القبلي شايف الشبواني احد أبرز قيادات عناصر تنظيم ما يسمى بالقاعدة  في صنعاء برصاص قوات الأمن .
و قالت مصادر محلية إن مسلحين قبليين من آل شبوان بقبيلة عبيدة بمأرب هاجموا مقر اللواء 13 مشاة المتمركز في موقع “صحن الجن” والذي يطل على المنطقة، كما هاجم مسلحون آخرون نقاطاً عسكرية على مداخلة المدينة .

وذكرت المصادر أن الاشتباكات اندلعت منذ منتصف ليل الخميس، وحتى فجر الجمعة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة .
كما قام مسلحون بتفجير أنبوب النفط الواصل بين حقول صافر وميناء رأس عيسى النفطي في منطقة “العرق الأوسط” بآل شبوان كردة فعل غاضبة تجاه الحادثة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com