المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة والصحة العالمية ترتكبان كارثة إنسانية بمطار صنعاء الدولي “تفاصيل”

الأمم المتحدة والصحة العالمية ترتكبان كارثة إنسانية بمطار صنعاء الدولي “تفاصيل”

 

 صنعاء- يمني برس

 

أدان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل تلاعب الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بآلام اليمنيين بعد تنصلهما ونكثهما لاتفاقية التزمت فيها بتسيير الرحلات الإنسانية المرضية إلى الخارج من مطار صنعاء الدولي.

 

وبين المتوكل أن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تنصلتا للمرة العاشرة عن تسيير الرحلات الإنسانية العلاجية إلى الخارج من مطار صنعاء.

 

وأوضح أنه تم تحديد موعد 20 أكتوبر لتسيير خمسين مريضا في أولى الرحلات العلاجية وقبيل 24ساعة اعتذرت الأمم المتحدة بعد أن تجشم المرضى عناء السفر إلى العاصمة صنعاء.

 

 

وأشار المتوكل إلى أنه مالم تفصح الأمم المتحدة والصحة العالمية عن أسباب نكث الاتفاقات ببيان رسمي، فنعتبرها متواطئة مع دول تحالف العدوان,

 

ودعا دول العالم الحر إلى تسجيل موقف مشرف بالضغط لكسر الحصار المفروض على اليمن وفضح الأدوار السلبية التي تلعبها منظمات دولية لتعميق مأساة اليمنيين, مجددا المطالبة بفتح مطار صنعاء بدون قيد أوشرط.

 

كما حمل المتوكل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية المسئولية القانونية والأخلاقية عن مثل هذه التصرفات التي وصفها بـ”غير المسئولة”  وكذلك المجتمع الدولي مسئولية الصمت أمام قتل 30 ألف مريض محتاج للعلاج في الخارج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com