المنبر الاعلامي الحر

اللواء الأخضر يدشن فعاليات المولد النبوي “صور”

اللواء الأخضر يدشن فعاليات المولد النبوي “صور”

إب- يمني برس

دشن اليوم مكتب الأوقاف والوحدتين الثقافية والعلمائية بمحافظة إب فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وفي حفل التدشين ألقى وكيل المحافظة حارث المليكي كلمة عبر فيها أن يوم ميلاد الرسول الأعظم هو يوم عيد وفرحة عارمة وتذكير للمسلمين بتلك الأخلاق القرآنية لرسولنا الكريم أهمية الإقتداء به والسير على نهجه مهما حاول الأعداء صرف الأمة عن قائدها العظيم .

كما ألقيت كلمات من قبل مدير عام مكتب الأوقاف بندر العسل ومسؤول الوحدة الثقافية حسام القطابري وكلمة باسم العلماء ألقاها الدكتور عبدالباسط الحميدي قدمت في مجملها جانبا من الصفات والشمائل المحمدية والشخصية القيادية والعسكرية للرسول الأعظم الذي جاهد في سبيل الله ضد الطغاة والمستكبرين وسعى لإعلاء كلمة الله في الأرض .

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر أمين العقاب حضر الفعالية عبدالرحمن الزكري وكيل المحافظة .

وفي مديرية الظهار دشنت فعاليات المولد النبوي الشريف في احتفائية خطابية وثقافية أكد خلالها وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل كلمة اوضح فيها أهمية إحياء ذكرى مولد خير خلق الله من جعله الله سببا في هداية الأمةوإخراجها من الظلمات إلى النور . مشددا على ضرورة أن يكون الإحتفاء بهذا المولد بالقول والعمل باسترجاع مآثر الرسول الكريم وتطبيق سلوكياته وأخلاقه وأفعاله وجهاده .

 

بدوره أكد مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل أن الظهار ستعمل على إحياء هذه المناسبة العظيمة بزخم وفعاليات عديدة تعبيرا عن مدى الحب والتعظيم لقائد الأمة ومعلمها الأول .

 

مشيرا إلى أن مواجهة عدوان دول الإستكبار العالمي على هذا الشعب والتصدي لإجرامهم وإفشال مخططاتهم الخبيثة تمثل سلوكا وموقفا يقتدي فيها الشعب اليمني برسولهم العظيم وقائدهم الذي جاهد وواجهة أئمة الكفر والطغيان أنذاك .

حضر الفعالية عبدالله الخولاني أمين عام المديرية مقرر لجنة فعاليات المولد بالظهار .

 

أما مديرية ذي السفال فقد دشنت فعاليات المولد النبوي الشريف بحفل خطابي حاشد . حيث ألقى وكيل المحافظة علي بن علي النوعة تطرق فيها إلى حاجة الأمة للعودة إلى قائدها الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في مثل هذا الوقت الذي تكالبت فيه قوى الإستكبار والطغيان على أمة محمد ومحاولاتهم المستمرة لإبعاد هذه الأمة عن رسولها الكريم واختلاق نماذج للإقتداء بها تجر الأمة إلى الإذلال والإنحدار .

 

لافتا إلى ان محافظة إب تستعد لإقامة مهرجان جماهيري حاشد وكبير في ١٢ ربيع أول بمركز المحافظة كما يتم الترتيب لتسيير قافلة كبرى دعما للمرابطين في الجبهات بمناسبة هذه المناسبة الغالية على قلوب كل احرار وشرفاء هذه الأمة .

 

وتحدث في الحفل كلا من رئيس الشعبة المالية بمكتب التربية عبدالكريم السماوي ومسؤول أنصار الله بذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين أشاروا في كلماتهم إلى أن هذه الذكرى هي مناسبة لتوحيد الأمة وجمع كلمتها والعودة إلى مصادر قوتها ومجدها وعزتها . مضيفين أن هذا لن يتحقق بدون العودة إلى رسولنا العظيم قولا وعملا ارتباطا ومنهجا واقتداء .

تخلل الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة هذه المناسبة .

 

وفي مديرية يريم أقيمت فعالية تدشينية احتوت على العديد من الفقرات والكلمات المعبرة عن مكانة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وأهمية الإحتفاء بمولده الذي ينبغي أن يكون مناسبة للتزود بأخلاق الرسول الكريم وجهاده وإيمانه وبأسه على الأعداء .

 

وفي الحفل الذي حضره مدير عام المديرية محمد الشامي ومسؤول أنصار الله احمد الحسني ومدير المنطقة الأمنية عطان غلاب دعت الكلمات إلى الإبتهاج بهذه الذكرى والإحتفال بها وايصال رسالة للأعداء أن الأمة ستظل مرتبطة بقائدها وسلوكياته . منددين بكل من يحاول التشكيك بأهمية الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة .

#المولد_النبوي_الشريف

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com