المنبر الاعلامي الحر

طلاب مكفوفون يتعرضون للضرب والصعق بالكهرباء داخل مبنى شؤون الطلاب بجامعة صنعاء .

يمني برس _ خاص :

نيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب

تعرض عدد من طلاب جامعة صنعاء المكفوفين للضرب بالهراوات و الصعق بالكهرباء داخل مبنى شؤون الطلاب صباح اليوم الإثنين . 

و أفاد أحد الطلاب المكفوفين لـ يمني برس أن عناصر الحرس الجامعي في مبنى شؤون الطلاب إعتدت عليهم بالصواعق الكهربائية دون أي مبرر .

وقال المصدر أن مجموعة من الطلاب المكفوفين توجهوا نحو مبنى شؤون الطلاب لإستلام حقوقهم المتمثلة برسوم بدل المواصلات التي تُصرف كل 3 أشهر لكنهم قالوا أن ادارة الحسابات تستمر في مماطلتها في صرف حقوقهم المشروعة.

و أضاف قائلاً أن موظفوا الحسابات رفضوا صرف حقوق الطلاب المكفوفين و قاموا بسبهم و شتمهم  مشيراً إلى أنهم قرروا  الإعتصام هناك بعد أن رفضت إدارة  الحسابات صرف حقوقهم حتى يتم تسليمها  باعتبارها طريقة أخيرة للحصول على مستحقاتهم حيث إستعان موظفوا الحسابات بحراسة مبنى شؤون الطلاب  الذين باشروا المكفوفين بالضرب و الصعق الكهربائي أدت إلى إصابة 2 منهم بإصابات بليغة  بسبب مطالبتهم بصرف حقوقهم المشروعة و المكفولة .

و استغرب أحد الطلاب المكفوفين من تصرفات موظفوا الحسابات و عناصر حراسة الجامعة من إعتدائهم على طلابٍ مكفوفين لا يستطيعون حماية أنفسهم متسائلاً بالقول ” إذا كان الأمن ليست وظيفة سوى الإعتداء على أصحاب الحقوق لمجرد مطالبتهم بحقوقهم فليس من الضروري وجوده في الجامعة بل بات من الواجب استبدالهم بحرس مدني  يفهم كيفية التعامل مع الناس سيما أصحاب الحقوق حسب قولة .

و  دعى الطلاب المكفوفين جميع للمنظمات الحقوقية و وسائل الإعلام  للتضامن معهم لمنع تكرار مثل هذه التصرفات الهمجية و الممارسات السلبية لما فيه مصلحة الطالب الكفيف والطالب الجامعي بشكل عام آملين من الجميع التضامن معهم .

الجدير ذكره أن المبلغ المحدد كبدل مواصلات للطلاب المكفوفين لا يتجاوز الـ 6000 ريال يمني فقط  كل 3 أشهر  .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com