المنبر الاعلامي الحر

السلطات الجزائرية ترفض طلباً تقدمت به أمريكا بشأن إنشاء قاعدة أمريكية في أراضيها الجنوبية .

يمني برس _ دولي :

قاعدة عسكرية أمريكية

رفضت السلطات الجزائرية رفضا مطلقا طلبا أمريكيا بإقامة قاعدة أمريكية لطائرات دون طيّار (درونز) في مناطقها الجنوبية، حسب ما ذكرت صحيفة (رأي اليوم) اللندنية نقلا عن مصادر دبلوماسية موثوقة في واشنطن .

حيث اقترح جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إقامة قاعدة أمريكية في الجزائر كأحد الإجراءات الضرورية لمواجهة الجماعات المسلّحة التابعة لتنظيم (القاعدة) في منطقة الصحراء والساحل والمثلّث الذي يقع على الحدود المالية الجزائرية الموريتانية .

و ردا على الموقف الجزائري رفضت الإدارة الأمريكية طلب جزائري بشراء طائرات دون طيّار وأكّد السفير الأمريكي لدى الجزائر ” هنري أنشر” هذا الرّفض في حوار أجراه مع موقع ” كلّ شيء عن الجزائر “عندما قال : ” إن بلاده ترفض تزويد الجزائر بطائرات هجومية دون طيّار” طبقا لعقيدتها التي تمنع توريد هذا النّوع من الأسلحة لدول أخرى .

ويحاول الغرب إضعاف القدرات العسكرية الجزائرية من خلال محاولة إقحام الجيش الجزائري في معارك خارج حدوده في ليبيا ومالي إلا أن القيادة السياسية في الجزائر ترفض ذلك تكرارا .

ومع ذلك الرفض حاولت الإدارة الأمريكية ابتزاز القيادة السياسية الجزائرية وخصوصا أثناء الانتخابات التي تمت الشهر الماضي , من خلال صفقة تتمثل في أن تسكت الولايات المتّحدة وتغضّ الطرف عن الانتخابات ونمط إجرائها ونتائجها وعدم السّماح لمنظّمات أمريكية راعية للديمقراطية بالإشراف على الانتخابات مثل المعهد الديمقراطي ومؤسسات أخرى مقابل أن توافق الجزائر على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا .

يذكر أن الولايات المتّحدة الأمريكية أقامت قواعد جوية لهذا النّوع من الطائرات الهجومية في جنوب ليبيا وجنوب تونس في المغرب العربي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com