المنبر الاعلامي الحر

ندوة فكرية في محافظة ذمار بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

.

يمني برس – ذمار

 

نطم اليوم السبت الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار ومكتب الأوقاف والإرشاد بذمار ندوة فكرية وثقافية بمناسبة ذكرى مولد النور في قاعة المقالح بكلية العلوم الإدارية .

 

وفي الندوة التي حضرها وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني، أشار القائم بأعمال محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي الى أهمية إقامة الفعاليات والندوات التي تعزز من الإرتباط بالنبي الأعظم وتحيي في النفوس شخصية صلوات الله عليه وآله.

 

واضاف العنسي ان مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر محطة لإقتباس الهداية والفلاح من سيرة الرسول العطره وجهاده المقدس في رفع لواء الإسلام شامخاً، مؤكداً أهمية التفاعل الكبير لإحياء المناسبة االتي ستقام بمحافظة ذمار.

 

تخللت الندوة ثلاثة محاور القى المحور الأول الدكتور احمد الأهدل تحدث فيه والأبعا دلالات وأبعاد إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يثير الأعداء ويجعلهم في رهبة من التمسك والإرتباط الوثيق بالنبي الأكرم، مبيناً خطورة الولاء للرسول على الأعداء.

 

وفي المحور الثاني تناول مسؤل الملتقى الأكاديمي بجامعة ذمار محمد الموشكي عظمة النعمة الإلاهية التي منّ الله على الأمة بإرسال النبي ليخرج الناس من الظلمات الى النور ويقضي على كل أشكال العبودية، موضحاً أهمية الإقتداء بالرسول في كل جوانب حياتة .

 

اما المحور الثالث تطرق االاستاذ يحيى الموشكي الى الحكمة والغايات والأهداف من إرسال الرسل وإنزال الكتب التي لها الدور الكبير في دعوة الناس الى دين الله والتحرر من العبودية

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com