المنبر الاعلامي الحر

فعالية احتفالية في جامعة صنعاء بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

.

يمني برس – صنعاء

 

نظمت كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي، يعزز من ارتباط اليمنيين الوثيق برسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. وقال ” ن الرسول يعد مصدر عزة وفخر للمؤمنين واليمنيين بصورة خاصة”.

 

ولفت إلى إن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية هو عادة الآباء والأجداد وهو في الوقت ذاته إحياءً للدين وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

 

وأضاف “إن انتهاج اليمنيين بالسير على منهج الرسول عليه الصلاة والسلام واحياء القيم الإيمانية، أسقطت امبراطورية المال الخليجية وأحرقت أموالهم وممتلكاتهم تحت أقدام أبطال الجيش واللجان الشعبية “.

 

وأوضح الوزير الشامي أن اليمنيين بتمسكهم بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة، ساهم ذلك في تحقيق الانتصارات والإنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والإعلامية.

 

وتطرق إلى أن الرسول الكريم وآل بيته حوصروا في شعب آبي طالب من كفار قريش وهو الواقع الشبيه باليمنيين اليوم في محاصرتهم وشن العدوان عليهم .. لافتا إلى أن اليمنيين الأنصار هم أول من احتفلوا برسول الله وميلاده.

 

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس وعميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور مشعل الريفي إلى عظمة المناسبة وأهميتها إحيائها .

 

وتطرقا إلى أهمية تعريف الأجيال الشابة بنهج الرسول الكريم، وضرورة الاقتداء بها خاصة ما يتعلق بمحاربة الرباء والسلوكيات الخاطئة .

 

وأوضحا أن دول الاستكبار العالمي تحاول من خلال شعاراتها الاقتصادية الربوية الزائفة استغلال واستعباد الشعوب سواء الغنية منها أو الفقيرة.

 

تخلل الفعالية قصيدة بعنوان ” كان خلقه القرآن” للشاعر بديع الزمان سلطان، وفقرة فنية وتكريم أوائل طلاب كلية التجارة والاقتصاد للعام الجامعي 2018 – 2019م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com